أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

البرلمان الإيراني يدين العدوان المتواصل على الشعب اليمني منذ 7 أعوام

شهارة نت – وكالات

أدان نواب مجلس الشورى الإسلامي في إيران (البرلمان الإيراني) الجرائم المرتكبة ضد الشعب اليمني والعدوان على أرضه والذي أنهى عامه السابع، داعين الى إنهاء هذه الحرب العدوانية.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن نائب رئيس الكتلة الشعبية للثورة الاسلامية في مجلس الشورى الاسلامي محمد رضا ميرتاج الديني، قوله: إن نواب مجلس الشورى الإسلامي أصدروا بيانا أدانوا فيه الجرائم المرتكبة على مدى 7 أعوام ضد شعب اليمن ودعوا الى إنهاء هذا العدوان.

وأضاف: إنه وبعد مضي 7 أعوام على هذه الحرب المدمرة ضد البلد المستقل اليمن وشعبه الناهض، انكشفت للجميع أكثر فأكثر الممارسات المزدوجة والانتقائية للدول المتشدقة بحقوق الانسان ومنظمة الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية التي تدعي السلام والحرية وحقوق الشعوب.

وجاء في البيان: شهد العالم في 26 مارس 2015 بدء العدوان العسكري لقوات التحالف بقيادة السعودية ضد شعب اليمن المظلوم، والآن بعد مضي 7 أعوام على هذه الحرب المدمرة ضد البلد المستقل اليمن وشعبه الناهض فقد انكشفت للجميع أكثر فأكثر الممارسات المزدوجة والانتقائية للدول المتشدقة بحقوق الانسان ومنظمة الامم المتحدة وسائر المنظمات الدولية التي تدعي السلام والحرية وحقوق الشعوب، ذلك لأن هذه المنظمات خاضعة لهيمنة المستكبرين والقوى الشيطانية ولا أمل لمستضعفي العالم بأن تدافع المؤسسات الدولية عن حقوقهم المهدورة.

وأضاف: إن شعب اليمن المظلوم والمؤمن يقف بكل وجوده أمام هذا العدوان تأسيا بقادته الشجعان والمقاومين، ورغم كل الصعاب فقد لجأ الى الجهاد الشامل والتعبئة الشعبية وتصدى للعدو بدفاعه البطولية وتقديمه عشرات آلاف الشهداء والجرحى وحرر قسما من ارضيه المحتلة وهو الآن على أعتاب الانتصار النهائي بهجماته التي يشنها بالصواريخ والطائرات المسيرة والعمليات البرية.

وتابع البيان: إن نظام الحكم السفاح في السعودية، وبدعم من الشيطان الأكبر أمريكا المجرمة وسائر حلفائها، قد ارتكب على مدى الاعوام السبعة الماضية بقصفه المستمر لمدن وقرى اليمن مختلف أنواع جرائم الحرب وضرج بالدماء آلاف الاطفال والنساء والرجال من المدنيين وبحصاره الظالم منع وصول الادوية والاغذية والمساعدات الانسانية الى اليمن، الأمر الذي عرّض الملايين من النساء والرجال والاطفال المظلومين للمجاعة والمرض والفقر والدمار.

وقال: إن تحالف العدوان والنظام السعودي، فضلا عن نهبهم لنفط اليمن قد دمروا موارده الاقتصادية وبنيته التحتية، ولا شك سيحل اليوم الذي تجري فيه محاكمة حكام السعودية القتلة والظالمين وحماتهم وحلفاءهم كمجرمي حرب وسينالون جزاء اعمالهم الاجرامية.

واختتم البيان بالقول: نحن نواب مجلس الشورى الاسلامي ندين العدوان السافر على اليمن الذي دخل عامه الثامن ونطالب بإنهاء الهجمات العسكرية وقتل شعب اليمن المظلوم ورفع الحصار عن بلده، ونعلن دعمنا لرجال “انصار الله” الابطال وشعب اليمن المقاوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com