أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

أبناء محافظة عمران يخرجون في مسيرة غاضبة تنديدا بالحصار الأمريكي

شهارة نت – عمران

شهدت محافظة عمران اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لسفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

ورفع المشاركون في المسيرة بمركز المحافظة، اللافتات المستنكرة بالحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، وما يرتكبه التحالف من جرائم وتصعيد العدوان بحق الشعب اليمني واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة.

وفي المسيرة أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أن جرائم وانتهاكات تحالف العدوان، لن تنال من عزيمة وصمود أبناء عمران، بل تزيدهم قوة وصلابة في مواجهة العدوان.

وأشار إلى تفاعل أبناء المحافظة مع حملة إعصار اليمن باستمرار رفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى أن تعمد دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، يهدد بكارثة إنسانية على الشعب اليمني إزاء توقف قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والزراعي وغيرها.

وحث محافظ عمران الجميع على التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة التي حضرتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والأمنية، والمشايخ والوجهاء وحشود من أبناء المحافظة، باستمرار الحصار الممنهج لدول العدوان بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء.

واعتبر ما يرتكبه تحالف العدوان بقيادة أمريكا من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود، انتهاكاً سافراً للشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وحمّل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية، مسؤولية التداعيات الكارثية نتيجة تصعيد العدوان وقصفه للأعيان المدنية واستمرار القرصنة البحرية واحتجازه لسفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com