أخبار اليمن

اعتقال خبير الدعاية بتنظيم القاعدة

ذكرت صحيفة «ديلي تليغراف» أن شخصا في التاسعة والعشرين من العمر متخصصا بالكمبيوتر وصف بأنه «خبير الدعاية» لتنظيم القاعدة اعتقل في لندن بموجب مذكرة أميركية.

وقالت الصحيفة إن مينه كوان فام الذي يعتقد أنه فيتنامي اتهم بالسفر إلى اليمن للمساعدة في توفير خبرات تصميم الرسم البياني كجزء من حملة تنظيم القاعدة لتجنيد شابين غربيين.

وأضافت أن فام الذي يستخدم اسم «أمين» كان «أقسم يمين الولاء لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بعد أن غادر بريطانيا للانضمام إلى الجماعة الإرهابية في ديسمبر 2010 وتردد أنه تلقى التدريب العسكري وساعد التنظيم في حملته الدعائية قبل أن يعود إلى بريطانيا بعد ثمانية أشهر».

وأشارت إلى أن فام أقام في حي نيو كروس بجنوب لندن منذ عام 2005 حيث أدار شركة خاصة به في مجال الكمبيوتر واعتقل لدى عودته إلى مطار هيثرو القريب من لندن عن طريق البحرين في يوليو الماضي بعد العثور على ذخيرة حية بحوزته وصدرت بحقه مذكرة ترحيل لأسباب أمنية لكن الشرطة البريطانية أعادت اعتقاله قبل أيام بموجب طلب تسليم من الولايات المتحدة.

وقالت «ديلي تليغراف» إنها اطلعت على لائحة الاتهام الصادرة عن وزارة العدل الأميركية والتي تتهم فام ب «تقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ومقره اليمن وتسهيل اتصالات جناحه الإعلامي وإسداء المشورة والمساعدة له في التصميم والتصوير الفوتوغرافي».

وأضافت أن اعتقال فام يأتي بعد تحذير جوناثان إيفانز المدير العام لجهاز الأمن الداخلي البريطاني (أم آي 5) من أن اليمن أصبح مقصدا لعدد صغير من البريطانيين الراغبين في التحول إلى جهاديين سعيا لاستخدام الربيع العربي لأغراض التدريب ونشاطات التطرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com