أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تدشن الاستجابة الطارئة لـ (6300) مستفيد في تعز

شهارة نت – تعز

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الجمعة، المرحلة الأولى من مشروع الاستجابة الطارئة للعام 2021، في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز ويستهدف (6300) مستفيد بتمويل من مساهمي خير الأيام 7 .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن الأزمة الإنسانية في البلد مستمرة في التدهور نتيجة الأوضاع السائدة والانهيار الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وأكدت أن العون المباشر تبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة للمحتاجين، والاستجابة لنقص الغذاء الذي يعاني منه اليمن.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تأمين الغذاء للأسر الأشد احتياجاً تنفيذاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة “القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة”.

وحسب منظمات الأمم المتحدة يعاني (16،2) مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، و(2،3) مليون طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية.

من جانبه قال ضابط مشاريع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر عبدالملك الذبحاني، إن المشروع يتضمن توزيع (900) سلة غذائية يستفيد منها (6300) شخص من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين والفئات الأشد ضعفاً في مديرية الشمايتين.

وأضاف أن السلة الغذائية تتكون من (50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات “36 علبة”، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام( .

وذكر أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها والسلطة المحلية في تعز وبالتعاون مع مؤسسة هورايزون للتنمية .

وأشار الذبحاني، إلى أنه تم خلال توزيع السلات الغذائية اتباع الإجراءات الاحترازية وتوزيع الكمامات، القفازات، واستعمال المعقمات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com