غير مصنف

شوذب تنظم لقاء إعلاميا حول الدعم والمناصرة لقضايا الطفولة

نظمت وحدة الدعم والمناصرة بمؤسسة شوذب للطفولة والتنمية صباح اليوم لقاء إعلاميا حول الدعم والمناصرة لقضايا الطفولة في اليمن ومواجهة العنف ضد الاطفال . وفي الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي لمؤسسة شوذب للطفولة والتنمية مريم الشوافي وعدد من الصحفيين والاعلاميين قدم مسئول الاعلام بمؤسسة شوذب للطفولة والتنمية وليد البوكس عرضا موجزا عن مشروع وآليات الدعم والمناصرة خلال الفترة الماضية وما تم انجازه والانشطة المنفذة في مجال الدعم والمناصرة وجانب الحماية ومناهضة العنف ضد الاطفال .

واشار البوكس أن المؤسسة تركز حاليا في انشطتها المنفذة على ثلاث قضايا وهي الزواج المبكر وقرار منع الضرب في المدارس وإصدار شهادات الميلاد وتعمل على تحديد رسائل المناصرة وفقا للفئات المستهدفة ومواضيعها ووسائل نشرها واستيعاب القضايا الجديدة المكتشفة في المنطقة مثل الاختطافات والاطفال المعنفين والاطفال المعاقين , مؤكدا اهمية دور الاعلام في مناصرة هذه القضايا ونشر وتعزيز الوعى المجتمعي حولها .

واوضح البوكس أن مشروع حماية الاطفال المعرضين للعنف والاساءة والاستغلال والاهمال قد نفذ خلال الفترة الماضية العديد من الانشطة والفعاليات والتي كان من أبرزها انشاء وتشغيل مركز الاسرة بالعاصمة صنعاء وتجهيزه بالمتطلبات الاساسية وافتتاحه رسميا ? وقد شهد المركز اقبال كبير منذ اليوم الاول غير أن من تم استقبالهم فيه خلال الفترة الماضية ووفقا للطاقة الاستيعابية 228 طفل وطفلة و37 من الامهات وقد تم تقديم الخدمات اللازمة في مجال التأهيل النفسي ونشر الوعى المعرفي في اوساط الاطفال على كيفية حماية انفسهم من الاساءة اضافة الى برامج وانشطة تدريبية للأمهات وغيرها من الانشطة الموجهة للمرأة والطفل.

وقال في مجمل حديثه أن المشروع وخلال فترة وجيزة عمل على رفع مستوى الوعي في المجتمع من خلال تصميم ووضع لوحة اعلانية عن القضايا الرئيسية التي يتبناها المشروع ? وقام بتعليق 30 لوحة اعلانية للتعريف بموقع المركز وخدماته المقدمة في عدد من المدارس والاحياء ? كما تم بناء قدرات العاملين مع الاطفال ? وتصميم وتوزيع بروشور تعريفي ? اضافة الي زيادة مساحة السعة في الموقع الالكتروني الخاص بمناهضة العنف ضد الاطفال وإضافة نوافذ جديدة ونافذه خاصة بالمركز .

لافتا الى أن المشروع تمكن خلال الفترة الماضية من تدريب عدد من الاطفال لتمكينهم من حماية انفسهم ? واستخراج عدد من شهادات الميلاد لطلبة بعض المدارس المحيطة بالمركز ? و تصوير وتسجيل مسرحية حول حماية الاطفال من الاساءة والاهمال والاستغلال والعنف وعرضها في عدد من المدارس ? بالإضافة الي اصدار مجلة تركز على حماية الاطفال بمشاركة الاطفال انفسهم .

مؤكدا حرص مؤسسة شوذب للطفولة على دعم مركز الاسرة وتوفير كافة متطلبات النجاح له .

وقال أن المؤسسة ستعمل على تدريب اعضاء الحماية في مركز الاسرة وتفعيل لجان الحماية بالمركز والمدارس خلال الفترة القادمة . بما في ذلك التحضير لمجموعة كبيرة من الانشطة المزمع تنفيذها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2013م.

مثمنا عاليا مساهمة مستشفى السعودي الالماني بصنعاء في دعم الاطفال الفقراء وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وذلك من خلال اعلانه تقديم خمس منح مجانية في جراحة القلب للأطفال عبر مؤسسة شوذب للطفولة .

مفصحا عن مساعي حثيثة لقيادة المؤسسة للعمل بالتعاون مع الداعمين المحليين على اقامة برامج وانشطة اخرى الى جانب الانشطة الممولة من منظمة رعاية الاطفال الدولية والتي منها النشاط الديني في مجال الحماية والخدمات الصحية وغيرها من الجوانب المتصلة بتطوير اداء مركز الاسرة وتحسين وضع الاطفال المستهدفين .

وقد ناقش اللقاء مساهمات الصحفيين والاعلاميين في مناصرة قضايا الطفولة في اليمن خلال الفترة الماضية والادوار المناطة بهم مستقبلا في مواجهة العنف الموجه ضد الاطفال وحماية الاطفال من كافة اشكال العنف وتعزيز وعي المجتمع بحقوق الطفل وقضاياه المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com