أخبار وتقاريرمحافظات

منظمة فكر تزور محافظة مأرب لتفعيل دور القضاء على الظواهر السلبية في المحافظة

شهارة نت – مأرب

قامت منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات بزيارة تفقدية إلى محافظة مأرب وتهدف هذه الزيارة إلى تفعيل دور المجتمع في القضاء على الظواهر السلبية.

وقال رئيس منظمة ف?كر الشيخ عبدالعزيز العقاب أن فريق من المنظمة يزور حاليا?ٍ محافظة مأرب رغم الأحداث وخطورة الأوضاع الأمنية .. مشيرا?ٍ إلى أن الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها منظمة ف?كر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات في نشر السلام ومكافحة الغلو والتطرف والإرهاب وتنفيذا لمشروع المنظمة الذي يهدف إلى تفعيل دور المجتمع في مكافحة الظواهر السلبية الدخيلة على ديننا ومجتمعنا وقيمنا الأصيلة.

وقال الشيخ العقاب أن فريق المنظمة قام بزيارة عدد من المواقع المهمة في محافظة حضرموت والتقى بعدد من الوجهاء والمواطنين ? كما التقى ببعض القيادات العسكرية التي تعمل في المحافظة.

وتهدف الزيارة أيضا?ٍ غلى تنفيذ أهداف المنظمة في التصدي للظواهر السلبية السيئة والتي هي ظاهرة التقطعات والاختطافات وظاهرة الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وظاهرة الغلو والتطرف والإرهاب.

ومن المقرر أن يعمل المشروع على تفعيل دور المجتمع في التصدي لهذه الظواهر وذلك من خلال تعريف المجتمع بخطورة هذه الأعمال الإجرامية وذلك من خلال دراسة هذه الظواهر السلبية السيئة الخطيرة ودراسة المناطق التي تمثل بيئة خصبة لتناميها وتنمية الوعي المجتمعي وتحقيق الشراكة المجتمعية الفاعلة في القضاء على هذه الظواهر الخطيرة.

ومن المقرر أيضا?ٍ أن تقوم المنظمة بتوزيع أكثر من ثلاثمائة ألف استمارة إستبيان حول هذه الظواهر الخطيرة لدراستها ومعرفتها وتنمية وعي المجتمع بخطورتها والتصدي لها توزع على عدد من المحافظات التي تمثل بعض مناطقها بيئة خصبة لمثل هذه الإعمال الإجرامية كمحافظة مأرب والجوف وابين? والبيضاء ? وشبوة ? وحضرموت وبعض المديريات في بعض المحافظات الأخرى التي تشهد صرعات مسلحة ومثل ما سبق من الظواهر السلبية.

وتبذل منظمة ف?كر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات جهود كبيرة في نشر ثقافة السلام وإعلاء قيم التسامح والتعايش والتصدي لثقافة الغلو والتطرف والإرهاب .

وكانت المنظمة قد دشنت في وقت سابق حملة التعايش الإنساني وكذلك مشروع تفعيل دور المكونات الثقافية والأدبية والفكرية والإعلامية والدينية في نشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش .. كما أعلنت عن جوائز قيمة لتشجيع ثقافة التعايش والتسامح ونشر السلام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com