الصحــافــة والإعلام

المركز اليمني للصحافة يحذر من استنساخ المواقع الإخبارية

كشف المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية? عن قيام جهات وشخصيات نافذة في السلطة باستنساخ مواقع إخبارية جديدة بأسماء مواقع معروفة.. وهو ما اعتبره المركز تجاوزا?ٍ لأخلاقيات المهنة الصحفية? وتعديا على حقوق الملكية التي تمتلكها المواقع الأصلية.
وأشار المركز اليمني للصحافة في بيان له إلى ظهور مواقع جديدة مجهولة الهوية ومنها موقع الحدث برس المستنسخ من موقع الحدث المملوك للإعلامية والناشطة المعروفة نبيلة الحكيمي? بالإضافة إلى استنساخ موقع سماء برس والشارع برس وغيرها من المواقع الإخبارية العريقة.
وأدان المركز بشدة مثل هذه التصرفات التي من شأنها الإساءة للصحافة الوطنية? داعيا القائمين على تلك المواقع المستنسخة إلى التحلي بالأخلاق المهنية واحترام الحقوق الفكرية.
وكان موقع الحدث أكد في بيان له ظهور موقع الكتروني مستنسخ تحت اسم “الحدث برس”.
وقالت الاستاذة نبيلة الحكيمي في تصريح صحفي : “كما يعلم الوسط الإعلامي ومنذ سبعة أعوام مضت أن موقع الحدث موجود على الشبكه الالكترونية وهو ملك الناشر له الصحفية نبيله الحكيمي والتي تعمل كرئيسة لتحريره مع طاقم اداري ومراسلين كان من بينهم وهو مؤسس له الصحفي “ياسر العرامي”.
واضافت أن موقع الحدث وكل من عمل فيه وأداره اذ يبارك لاي موقع الكتروني جديد الدخول في العمل الصحفي الا انها تستنكر ان يتواجد من لايحترمون الحقوق المهنية وحقوق الملكية للغير في الاسماء والعمل.
وناشدت الجهات المختصة والزملاء ونقابة الصحفيين الى الزام تلك المواقع ومالكوها بالالتزام بحقوق الملكية والمهنية
واهابت بالنقابة اتخاذ الاجراءات بحق المخالفين والمنتهكين للحقوق الغير
كما ناشدت وزارة الاعلام باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل منتهك ومخالف.
الجدير بالذكر أن موقع الحدث يعد امتدادا لمشروع صحيفة الحدث المتوقفه من عام 94م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com