غير مصنف

الائتلاف اليمني للتعليم للجميع يدشن حملة واسعة ضمن فعاليات الاسبوع العالمي للتعليم

يدشن الائتلاف اليمني للتعليم للجميع يوم غد الاحد حملة واسعة ضمن فعاليات الاسبوع العالمي للتعليم للجميع والذي ينطلق في اليمن تحت شعار ( المعلم يستحق )
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء اكد وكيل قطاع التعليم والمناهج بوزارة التربية والتعليم محمد هادي طواف ان المعلم هو الركيزة الاساسية لبناء الدولة وان التعليم هو الاستثمار الحقيقي ولن يحدث اي تقدم او تطور وتنمية ما لم تولي الحكومة اهتماما خاصا بجانب التعليم .
وطالب طواف حكومة الوفاق والحكومات القادمة بتركيز جهودها على العملية التعليمية , مشيرا الى ان اكبر مشكلة يعاني منها السلك التعليمي اليوم هو بسبب تدخل السلطات المحلية في التعيينات وتوزيع المعلمين وان عدد المعلمين والمعلمات في كشوفات التربية قادر على ان يغطي كافة مدارس ومعاهد الجمهورية بمافيها الحضانات ومراكز محو الامية متهما بعض المجالس المحلية بالفساد وجعل الكثير من موظفي قطاع التعليم يستلمون رواتبهم وهم في البيوت او في قطاعات اخرى ,
مما خلف سوء توزيع في المعلمين وغيرهم فيما اتنفق الحكومة مايقارب 20% من موازنتها في التعليم يذهب اكثر من 80% رواتب فقط .
وطالب طواف ايضا بحماية التعليم من التسييس , مناشدا الاحزاب والتنظيمات السياسية بالابتعاد في صراعهم عن مؤسسات التعليم كونها مؤسسات وطنية يجب النأي بها عن اي صراعات تحدث .
فيما اوضح مدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي انه كان يتأمل ان يكون التعليم احد المحاور الاساسية للحوار الوطني القائم لكنه فوجئ بأنه غائب تماما عن طاولة الحوار والتفاوض السياسي .
من جانب اخر عبر امين عام الائتلاف اليمني للتعليم للجميع عصام العلفي عن اسفه في كون ان من خرجوا للساحات او في مؤتمر الحوار لم يكن التعليم من ضمن اولوياتهم , مؤكدا ان الجهل هو المشكلة الاساسية التي تعاني منها اليمن وهي سبب كل ويلاتها .
وقال العلفي ( لن نعمل وفق اي مماحكات سياسية او حزبية وسنعمل بتكامل وانسجام للتعليم و الوطن ) .
هذا وقد بدأت الحملة فعالياتها يوم امس الجمعة بشكل غير رسمي حيث تم دعوة خطباء المساجد والمرشدين المجتمع إلى الاحتفاء بالمناسبة ? وأبرز شعار ” كاد المعلم أن يكون رسولا , وستنظم يوم غد الاحد العديد من الندوات الجماهيرية وستشمل رفع العديد من الشعارات والملصقات بحضور عدد من الوسائل الإعلامية.
وستقام الاثنين القادم فعاليات تكريمية لرموز من التربويين إلى جانب نزول ميداني مع عدد من قيادات الدولة والتربوية والشخصيات الاجتماعية لأداء حصة دراسية? كما سيتوجه الآباء والأمهات وكافة أفراد المجتمع في هذا اليوم إلى المعلم لتكريمه وشكره.
وتقام الثلاثاء فعالية في عدد من المواقع والمؤسسات والمدارس تتمثل بوقوف دقيقتين تكريما?ٍ للمعلم في تمام الساعة 11 قبل الظهر.
وفي يوم الأربعاء 24 إبريل سوف يقام الحفل الختام ومهرجانات مفتوحة يتخللها تكريم المعلم والإشادة بدوره ومكانته.
كما سيتم فيه هذه الإحتفائية دعوة قيادة الدولة والسلطة المحلية والجانب الحكومي عموما?ٍ والمجتمع ورجال الأعمال إلى مناصرة التعليم وتعزيز قيمة ومكانة المعلم أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com