أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

اليمن يحيي يوم القدس العالمي بمسيرات مليونية

شهارة نت – محافظات

خرجت مسيرات مليونية هي الأضخم في العالم العربي والإسلامي، عصر الجمعة، في العاصمة صنعاء وعشرات الساحات في 14 محافظة حرة إحياء ليوم القدس العالمي

وحمل المشاركون في المسيرات الأعلام اليمنية وأعلام فلسطين وشعارات الحرية ولافتات يوم القدس العالمي الداعية لتحريره من دنس الاحتلال الصهيوني والرافضة لجرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد المتظاهرون تمسكهم القضية الفلسطينية، متمسكين بخط الجهاد لتحرير المقدسات، داعين الحكومات والشعوب العربية إلى ترك الصمت والتحرك لتحرير الأقصى، مدينيين تطبيع بعض الأنظمة العربية مع كيان العدو.

ففي العاصمة صنعاء وبالرغم من هطول الأمطار خرجت مسيرة جماهيرية كبرى إحياءً ليوم القدس العالمي تحت شعار “الضفة درع القدس”.

ورددت الجماهير المحتشدة، الشعارات المؤكدة على أهمية الجهاد في سبيل الله والمشاركة إلى جانب أحرار الأمة لخوض أي معركة فاصلة وحاسمة مع العدو الصهيوني، انتصاراً للقضية الفلسطينية العادلة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وحملت الحشود في المسيرة التي ملأت شارعي الستين الشمالي، أعلام دولة فلسطين للتأكيد على المكانة التي تحتلها في نفوس أبناء اليمن، باعتبار القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية والأولى للأمة، ما يستدعي توجيه بوصلة العداء للعدو الحقيقي.

وأكدت الحشود الجماهيرية في المسيرة، تمسك الشعب اليمني بالموقف المناهض للصهاينة الغاصبين ودعماً ومناصرة الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في مواجهة غطرسة واعتداءات العدو الصهيوني، وصولاً إلى تحرير المقدسات والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة.

وأشارت إلى أن احتشاد أبناء الشعب اليمني اليوم في مسيرات كبرى بيوم القدس العالمي، تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتأكيداً على موقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً، الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية كموقف ثابت ومبدئي انطلاقاً من الهوية الإيمانية.

وجدد المشاركون، العهد والوفاء للقدس الشريف ومواصلة دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، والتأكيد على أن قضية فلسطين ستظل القضية المحورية للشعب اليمني وفي سلم أولوياته واهتمامه رغم العدوان.

وأكدوا استمرار الصمود والثبات والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في التصدي لجرائم وانتهاكات العدو الصهيوني المغتصب للأراضي والمقدسات الإسلامية، تجسيداً للالتزامات الدينية والإيمانية لنصرة قضايا الأمة وتحرير الأراضي العربية المحتلة.

وعبر المحتشدون عن استنكارهم للاعتداءات الصهيونية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والقدس الشريف، ما يستوجب تلاحم أبناء الأمة العربية والإسلامية وموقف شعوبها في التصدي لأعداء الإسلام ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ودعوا أحرار الأمة إلى مناصرة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات للمقدسات الإسلامية .. مؤكدين أهمية توحيد الصف لردع الكيان الصهيوني والتنديد بهرولة الأنظمة العملية للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب على حساب قضايا الأمة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، تلاه مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أن إحياء يوم القدس العالمي، يجعل من قضية فلسطين قضية حاضرة في مشاعر ونفوس أبناء الأمة وفي حالة يقظة دائمة في مواجهة العدو الصهيوني.

واعتبر يوم القدس العالمي، يوماً إسلامياً لاستنهاض عزيمة الشعوب العربية والإسلامية والتوعية بمؤامرات العدو وكيفية مواجهتها حتى تحقيق النصر المبين.

وعدّ البيان فلسطين، البوصلة الصحيحة التي يجب أن تتجه نحوها شعوب الأمة مهما حول أعدائها حرف بوصلة العداء عنه .. مؤكداً أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية.

وأكد بيان المسيرة أن الشعب اليمني حاضر في أي معركة ضد العدو الصهيوني ومناهضة الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، وهو الموقف نفسه من العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

وجدد البيان تأكيد أبناء الشعب اليمني على أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني، لولاء الدعم الأمريكي.

وشهدت مدينة صعدة، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي.

ورفع المشاركون في المسيرة، شعارات البراءة من العدو الصهيوني والسخط تجاه ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدوا مركزية القضية الفلسطينية والوقوف بشكل مبدئي مع الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف في مواجهة طغيان العدو الأمريكي والصهيوني، مشيرين إلى أن يوم القدس العالمي يوم إسلامي عظيم لاستنهاض الشعوب الإسلامية والتوعية بمخططات العدو ومواجهته.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية والأولى للأمة، ما يستوجب من الشعوب العربية والإسلامية توجيه البوصلة نحوها.

وأكد أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات، وأنه حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد العدو الصهيوني المؤقت.

وأشار إلى أن موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، هو ذات الموقف من العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

ودعا البيان، شعوب الأمة للعودة الجادة إلى القرآن الكريم كونه الحل والمخرج للأمة، مجدداً التأكيد على الشعب اليمني إلى جانب أحرار الضفة الغربية وعموم فلسطين.

كما أكد وقوف الشعب اليمني إلى جانب حركات ومحور الجهاد والمقاومة وكافة الأحرار باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.

وندد البيان واستنكر ما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مهينة مع العدو الصهيوني، مبيناً أن نهاية العملاء والمسارعين للتطبيع مع اليهود والنصارى هي الندامة والخسارة.

وطالب بيان المسيرة، شعوب الأمة إلى رفع هتاف الحرية والبراءة من أعداء الأمة وإلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، باعتبارها خطوات عملية في مواجهة الأعداء.

وفي محافظة حجة احتشّد أبناء المحافظة في مركز المحافظة والمديريات اليوم الجمعة، في 20 ساحة بيوم القدس العالمي.

وردد المحتشدون الذين رفعوا أعلام فلسطين الشعارات المناهضة للكيان الصهيوني، مؤكدين دعم القضية الفلسطينية العادلة حتى التحرير من دنس العدو الصهيوني.

وأكدوا أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المحورية ولا يمكن للشعب اليمني التخلي عن نصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، داعين شعوب الأمة إلى دعم المقاومة الفلسطينية بالإمكانات اللازمة للتصدي للعدو الصهيوني.

كما أكدوا في المسيرات، أهمية توحيد الصف لردع الكيان الصهيوني والتنديد بمؤامرات الأنظمة المتواطئة مع أعداء الإسلام على حساب قضايا الأمة.

وأكد أبناء حاجة أهمية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة صلف وغطرسة الكيان الصهيوني، معتبرين مناصرة القضية المركزية موقف ثابت ومبدئي للشعب اليمني لا يقبل التراجع وأن إحياء يوم القدس فرصة للتوعية والتعبئة من أجل تحرير الأراضي المحتلة.

واعتبروا المرحلة الراهنة، مرحلة إعداد ونفير وإحياء الروحية الجهادية وتوجيه بوصلة العداء للصهاينة، منوهين بأهمية يوم القدس العالمي لاستنهاض الشعوب لمواجهة الكيان الصهيوني وإبقاء القضية الفلسطينية حية في قلوب المسلمين.

ودعا بيان صادر عن المسيرات أحرار الأمة إلى مناصرة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات للمقدسات الإسلامية.

وأكد أن إحياء يوم القدس العالمي، يجعل من قضية فلسطين قضية حاضرة في مشاعر ونفوس أبناء الأمة وفي حالة يقظة دائمة في مواجهة العدو الصهيوني.

واعتبر يوم القدس العالمي، يوماً إسلامياً لاستنهاض عزيمة الشعوب العربية والإسلامية والتوعية بمؤامرات العدو وكيفية مواجهتها حتى تحقيق النصر المبين.

وفي محافظة الجوف وفي مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار ” الضفة درع القدس”.ورفع المشاركون في المسيرة بمدينة الحزم مركز محافظة الجوف ومديرية المراشي، أعلام اليمن وفلسطين ورددوا الهتافات المنددة باستمرار اعتداءات وجرائم وانتهاكات العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وآخرها اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين واعتقال المئات منهم.

وحملوا الشعارات المؤكدة على مناصرة الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتعزيز التلاحم العربي والإسلامي لدحر العدو الصهيوني من الأراضي المحتلة.

وأكد أبناء الجوف، استعدادهم تقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، فرصة لاستنهاض عزيمة الشعوب العربية والإسلامية والتوعية بمؤامرات العدو وكيفية مواجهتها حتى تحقيق النصر المبين.

وأشار البيان إلى أن فلسطين، تمثل البوصلة التي يجب أن تتجه نحوها شعوب الأمة، مؤكداً أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية.

وأكد بيان المسيرة أن الشعب اليمني حاضر في أي معركة ضد العدو الصهيوني ومناهضة الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، وهو الموقف نفسه من العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

وجدد البيان تأكيد أبناء الشعب اليمني على أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني، لولا الدعم الأمريكي.

وحث بيان المسيرة الجماهيرية شعوب الأمة على رفع هتاف الحرية والبراءة من أعداء الأمة والمقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية باعتبار ذلك خطوات عملية في مواجهة الأعداء.

و شهدت مدينة الحديدة، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي والتأكيد على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض احتلال الكيان الصهيوني للمقدسات الإسلامية.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن يوم القدس العالمي باعتباره حدثا سنويا يعكس مدى اهتمام الأمة بالقضية الفلسطينية، ودعم محور المقاومة والنضال ضد الاحتلال الصهيوني الذي لا يكف عن جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

ورددوا الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني ورفض التطبيع مع العدو ونصرة الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي المسيرة اعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إحياء يوم القدس العالمي، في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك كل عام، صوت الأحرار الثائرين من أبناء الشعوب الإسلامية في طريق استنهاض المواقف والسعي لإزالة الغدة السرطانية الصهيونية وذلك بدعم المقاومة الفلسطينية.

وأكد أن خروج الملايين في بلدان محور المقاومة لإحياء هذه المناسبة والتذكير بالقضية الفلسطينية ترجمة أولية لاستنهاض المسلمين وتذكيرهم بمسؤوليتهم تجاه فلسطين ومقدساتها، والرفع من مشاعر الرفض للصهاينة وابقاء القضية حية في نفوس أبناء الأمة.

وأشار الشامي إلى ما تطرق إليه قائد الثورة في محاضرته الأخيرة بوجوب تحصين الأمة الإسلامية من الداخل كي لا تقف مع العدو ولا في صف عملائه وضرورة تظافر الجهود بين أحرار الأمة وتسخير كل الامكانات لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

ولفت إلى أن مكانة القدس الدينية محط اهتمام العالم الإسلامي والعربي، باعتبارها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وأن القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية وهي جوهر الصراع مع الاحتلال الصهيوني.

ونوه وزير الإعلام إلى أن محاولات العدو الصهيوني المشبوهة لتزييف طابع وهوية القدس المحتلة ومحاولة تهويدها وطمس معالمها، وتكرار الجرائم والاعتداءات على المصلين، وتنفيذ مخططات ضرب الروح المعنوية في الأمة، تستدعي تحريك المواقف العملية لنصرة الأقصى.

وعدّ يوم القدس العالمي رسالة حية للعالم الغربي وأمريكا وإسرائيل بأنه لا يمكن التفريط في القدس وفلسطين المحتلة مهما طال الزمن، داعياً إلى توحيد الصف والكلمة ونبذ الخلافات التي يستفيد منها الكيان الصهيونية.

من جانبه نوه محافظ الحديدة محمد قحيم إلى إجماع قادة محور المقاومة في خطاباتهم عشية هذه المناسبة، بأن المعركة مع العدو الإسرائيلي معركة مصيرية وأن التحرك في كل المجالات وبناء القوة عسكريا واقتصاديا جزء أساسي من المعركة مع العدو.

وجدد التأكيد على ضرورة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها جزءاً من المواجهة، مبيناً أن خيارات التنصل عن المسؤولية والسكوت والاستسلام هي خيارات تصب في صالح العدو الصهيوني.

وأشار المحافظ قحيم إلى أن يوم القدس العالمي، مناسبة لرفع مستوى الوعي الذي يعد أول متطلبات المعركة مع العدو، وهو يوم التعبئة العامة للمسلمين وإعلان الموقف الحق تجاه القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن تيار النفاق في الأمة يشن حربا تضليلية واسعة يسخر فيها كل الإمكانيات لخدمة اليهود.

وأكد ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني وتفعيل دور وسائل الإعلام بما يخدم قضايا الأمة بعيدا عن تعميق شتات الأمة العربية والإسلامية ومضاعفة التأثير السلبي في المواقف المتخاذلة إزاء الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

فيما اعتبر بيان المسيرة، يوم القدس رمز وحدة وتلاحم الأمة الإسلامية مقابل مؤامرات دول نظام الهيمنة والاستكبار، مؤكداً ضرورة تعزيز المقاومة ضد الصهيونية.

واستنكر استمرار صمت المجتمعِ الدولي على الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني، داعيا المنظمات الدولية للاضطلاع بدورها في إدانة انتهاكات العدو في القدس والأراضي المحتلة واتخاذ مواقف حاسمة تؤكد أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو عودة اللاجئين الفلسطينيين وإجراء استفتاء شامل وحر يضمن مستقبل فلسطين ووحدة أراضيها.

ودعا البيان أنظمة الدول المحسوبة على الإسلام إلى الكف عن الهرولة للتطبيع مع اليهود، والعمل ضمن مسار أحرار المقاومة لمواجهة دول الاستكبار والصهيونية التي تسعى إلى تغييب القضية الفلسطينية في أذهان المجتمعات الإسلامية وجعلها في طي النسيان.

وانتقد المؤسسات والمنظمات التي تدعي وتتشدق باسم حقوق الإنسان في الغرب، وكذا الكيانات المنحازة لسياسة الصهيونية اليهودية، والتي تحولت إلى أكبر الداعمين للإرهاب بصمتهم المخزي على الجرائم الصهيونية، وما يجري من فوضى ومشاريع ومخططات في دول المنطقة.

كما اعتبر البيان خروج الشعب اليمني في مسيرات يوم القدس، تجسيدا للهوية الإيمانية وامتداداً حقيقياً لمواقف الشعب اليمني الثابتة لنصرة ودعم الفلسطينيين ضد كيان العدو الإسرائيلي الذي يواصل ارتكاب الجرائم واغتصاب أرض فلسطين ومصادرة حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدانت المسيرة، كافة أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، معتبرة أن أي شكل من أشكال التطبيع جريمة كبرى وخيانة لا تغتفر، ومؤامرة خبيثة لإضعاف جبهة المقاومة الإسلامية وطمس معالم القضية الفلسطينية.

وأكد البيان، أنه لم يعد معقولًا أن تتعرض قبلة المسلمين الأولى لسلسلة متواصلة من الانتهاكات والتجاوزات والاعتداءات دون أن يكون هناك رد فعل من أنظمة هذه الدول، مبيناً أن الصادقين من أبناء الأمة تتجلى عزتهم على الكافرين في صراحة وقوة موقفهم وتحركهم العملي وثقتهم بنصر الله.

وشهدت محافظة ذمار مسيرات جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة ومديريات جبل الشرق ووصاب العالي ووصاب السافل، إحياء ليوم القدس العالمي.

ورفع المشاركون في المسيرات، أعلام اليمن وفلسطين، ورددوا الهتافات المؤكدة على ثبات موقف الشعب اليمني المبدئي تجاه قضية فلسطين، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، معبرين عن الغضب تجاه انتهاكات العدو الصهيوني بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، وتطبيع بعض الأنظمة العربية مع العدو.

وأكدوا أن فلسطين ستظل قضية الأمة الأولى، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني حتى تحرير كامل أراضيه وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال المسيرة بمدينة ذمار، أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي، أن القضية الفلسطينية والأقصى الشريف، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة الإسلامية.

وأشار إلى مظلومية الشعب الفلسطيني، وحرمانه من قبل العدو الصهيوني ومن خلفه أمريكا والغرب، من حق العيش في أرضه.

وعبر عن الأسف على بعض من ينتمون للعرب والمسلمين الذين باتوا يبررون للعدو الصهيوني قمعه للشعب الفلسطيني .. لافتاً إلى أن لا أحد يتجرأ على التقليل من قضية فلسطين، ما على يتطلب من الجميع الاهتمام بها لأنها القضية الوحيدة التي يجمع عليها أبناء الأمة العربية والإسلامية.

وبين المحافظ البخيتي، أن المنطقة تعيش أجواء من التصالح والتسامح والسلام، وأن القضية التي ستتمها هي قضية فلسطين والقدس الشريف.

وأشاد خلال المسيرة التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ومسؤول التعبئة ومديرو المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وممثلو مكونات المجتمع، بالخروج المشرف والمشاركة الواسعة لأبناء ذمار والشعب اليمني في مسيرات يوم القدس، والتي تؤكد ثبات موقف الشعب اليمني ووفائه لفلسطين ومقدسات الأمة رغم المعاناة جراء العدوان.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، إحياء يوم القدس العالمي يجعل من قضية فلسطين حاضرة في نفوس الأمة وفي حالة يقظة دائمة لمواجهة العدو الصهيوني، كما هو يوم لاستنهاض الشعوب الإسلامية والتوعية بمخططات العدو وكيفية مواجهته حتى تحقيق النصر المبين.

وأوضح البيان، أن القضية الفلسطينية ستظل المركزية للأمة وفي صدارة أولوياتها مهما حاول العدو صرفها عنه، مؤكدا أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية، وحاضر للمشاركة في أي معركة ضد العدو الصهيوني المؤقت.

وفأد، بأن الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، وهو ذات الموقف ضد العدو الصهيوني فهما وجهان لعملة واحدة .. مشيراً إلى أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني لولا الدعم الأمريكي.

ودعا البيان، شعوب الأمة للعودة الصادقة للقرآن الكريم، كونه الحل والمخرج للأمة، كما دعا شعوب الأمة إلى الاعتصام بحبل الله والتمسك بولاية الله وفق قوله تعالى “ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون”.

وجدد بيان المسيرة التأكيد على الوقوف إلى جانب أحرار الضفة الغربية وعموم فلسطين، وحركات ومحور المقاومة، باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.

وندد البيان، بما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مع العدو الصهيوني .. لافتا إلى أن نهاية العملاء والمسارعين في اليهود والنصارى هي الندامة والخسارة.

وحث البيان، شعوب الأمة على رفع هتافات الحرية والبراءة من أعداء الأمة، ومقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية كخطوات عملية في مواجهة الأعداء.

إلى ذلك خرجت مسيرات حاشدة في مديريات جبل الشرق ووصاب العالي ووصاب السافل، إحياءً ليوم القدس العالمي.

وأكد المشاركون في المسيرات التي تقدمها قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، التضامن مع الشعب الفلسطيني، ورفض الاحتلال الصهيوني وخطوات التطبيع معه، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأشارت بيانات المسيرات، إلى إحياء يوم القدس، إحياء للروح الجهادية وتعبئة الأمة للاضطلاع بمسؤولياتها في معركتها التحررية ضد أمريكا واسرائيل ومن يدور في فلكهم.

وأكدت، أن يوم القدس العالمي سيظل يوماً للوحدة الإسلامية، ومحطة مهمة لاستنهاض أبناء الأمة العربية والإسلامية تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأدانت البيانات، تطبيع أنظمة عربية مع العدو الصهيوني .. داعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني لمواجهة العدو الصهيوني.

وفي محافظة إب اليوم وفي مسيرة جماهيرية حاشدة بيوم القدس العالمي للعام 1444 هـ. انطلقت الحشود المشاركة في المسيرة بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومسؤول التعبئة يحيى اليوسفي ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، من استاد إب باتجاه الشارع المؤدي المحافظة، حاملة العلم الفلسطيني ورددت الشعارات المؤكدة على أن فلسطين ستظل القضية المركزية والأولى للأمة والشعب اليمني بوجه خاص.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية للأمة وتحتل الصدارة في سلم أولوياتها الإيمانية والإنسانية، هي البوصلة التي تتجه نحوها شعوب الأمة ومهما حاول العدو حرف بوصلة العداء عنه فانه سيفشل.

وأشار إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والقدس والمقدسات الإسلامية، وهو حاضر للمشاركة الفاعلة في أي معركة ضد العدو الصهيوني.

وجدد بيان المسيرة التأكيد على موقف الشعب اليمني في مواجهة الهيمنة الأمريكية وسياستها العدوانية ضد شعوب الأمة، وهو ذات الموقف من العدو الصهيوني، باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

ولفت البيان إلى أن العدو الصهيوني ما كان له أن يتمادى في طغيانه ضد الشعب الفلسطيني لولا الدعم الأمريكي.

ودعا البيان الأمة للعودة الجادة للقرآن الكريم كونه الحل والمخرج .. حاثاً على الاعتصام بحبل الله والتولي لله ورسوله باعتبارها عوامل أساسية في النصر والغلبة.

وأشار البيان إلى وقوف إلى جانب أحرار الضفة الغربية وعموم فلسطين وكذا حركات ومحور المقاومة باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.

واستنكر ما تقوم به بعض الأنظمة العربية من خطوات وإجراءات تطبيعية مهينة مع العدو الصهيوني الغاصب.

وذكر البيان أن إحياء يوم القدس العالمي يهدف لدعوة أبناء الأمة إلى نبذ الفرقة والتفرغ لمواجهة العدو الغاصب ورفض الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

وحيا البيان المرابطين في جبهات العزة للدفاع عن الوطن وما يحققونه من انتصارات في مختلف الجبهات.

وشهدت مديرية السوادية بمحافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بيوم القدس العالمي.

وأكد أبناء مديريات السوادية، الملاجم، ناطع، نعمان، ردمان والوهبية، والطفة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة وتحرير الأراضي المحتلة من دنس العدو الغاصب.

ورددت الحشود الجماهيرية، هتافات منددة بجرائم العدو الصهيوني وانتهاكاته بحق أبناء فلسطين وحقهم في استعادة كامل الأراضي المحتلة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكدوا وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني للدفاع عن مسرى الرسول الأعظم وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وخلال المسيرة أشاد وكيل المحافظة أحمد الشيبة، بصمود الشعب الفلسطيني الثائر في مواجهة صلف العدو الصهيوني بكل عزيمة وصلابة وإيمان.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، التمسك بخيار المقاومة لمواجهة العدو المحتل والقضاء على مشاريع الاستيطان والتهويد الصهيونية وتحرير الأقصى الشريف.

وأشار البيان إلى أن قضية فلسطين العادلة وعاصمتها القدس الشريف، ستظل حية في قلوب أبناء اليمن، ما يتطلب من الجميع البذل والإنفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مقارعة الاحتلال وتحرير الأقصى.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى رفض أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم خياراته في التصدي لانتهاكاته ومحاولاته المتكررة تدنيس المسجد الأقصى المبارك

وفي المسيرة التي شارك فيها مدراء مديريات السوادية ياسر السوادي ونعمان علي العواضي، وناطع مروان الرقابي وردمان ماهر العواضي، وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، أكدت أن الشعب اليمني متمسك بهويته الإيمانية ولن يتخلى عن دعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة والشعب اليمني بوجه خاص.

وشهدت منطقة قانية في مديرية ماهلية بمحافظة مأرب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديريات مربع مراد وبني عبد، إحياء ليوم القدس العالمي.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات في السلطة المحلية، شعارات السخط من العدو الصهيوني والتنديد بما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

وأكدوا أن دعم ومناصرة القضية الفلسطينية موقف ثابت ومبدئي للشعب اليمني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، القضية الفلسطينية، القضية المركزية والأولى للأمة، ما يستوجب من الشعوب العربية والإسلامية توجيه البوصلة نحوها.

وأشار إلى أن موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأمة، هو ذات الموقف من العدو الصهيوني باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

ودعا البيان، شعوب الأمة للعودة الجادة إلى القرآن الكريم كونه الحل والمخرج للأمة .. مجدداً التأكيد على أن الشعب اليمني يقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أكد وقوف الشعب اليمني إلى جانب حركات ومحور المقاومة وكافة الأحرار باعتبار ذلك واجباً دينياً وإيمانياً.

وندد البيان بما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات وإجراءات تطبيعية مع العدو الصهيوني.. مؤكدا أن نهاية العملاء والمسارعين للتطبيع مع الصهاينة هي الندامة والخسارة.

وطالب شعوب الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، باعتبار ذلك خطوة عملية في مواجهة الأعداء.

من جانبهم احتشد أبناء محافظة المحويت اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.

ورفع المشاركون في المسيرة بمركز المحافظة، العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات المناهضة للعدو الصهيوني والأمريكي والدول العميلة المطبعة مع العدو الصهيوني.

وأكد أبناء المحويت وقوفهم الدائم مع المقاومة الفلسطينية ودعمهم للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة المركزية والمحورية.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، احياء يوم القدس العالمي إحياء للقيم المناهضة للاستكبار العالمي الداعم للعدو الصهيوني وأعماله الإجرامية الوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان الأمة الاسلامية إلى استنهاض الهمم واستحضار الروح الجهادية لمقارعة قوى العدوان وفي مقدمتهم العدو الصهيوني والدفاع عن المقدسات الدينية، ودعم حركات المقاومة الفلسطينية، لمواجهة العدو الصهيوني.

وأشار إلى أن خطوات التطبيع الذي تقوم به بعض الأنظمة العميلة، تدل على رضوخ حكامها لقوى الاستكبار العالمي.

وحث البيان على مواصلة الصمود والثبات واستمرار دعم جبهات العزة والكرامة بقوافل العطاء، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، مؤكداً الرفض المطلق لخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني.

كما أكد البيان وقوف أبناء المحافظة والشعب اليمني بصورة عامة إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة وجهوزيتهم وحضورهم لنصرة فلسطين والقدس الشريف.

وشهدت مديرية صرواح بمحافظة مأرب، اليوم مسيرة حاشدة لأبناء المديريات الشمالية والغربية إحياء ليوم القدس العالمي والتأكيد على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ مأرب علي محمد طعيمان ونائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي ربيد، وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات محلية، اللافتات المؤكدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للأمة.

وأكدت الحشود على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الأراضي المغتصبة.

ورددوا الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني ورفض كل أشكال التطبيع معه، ونصرة الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد بيان المسيرة، تلاه مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالله الشريف، أن القضية الفلسطينية تعد القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني.

وجدد البيان التأكيد على دعم المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، داعيا إلى نصرة الشعب الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب أحرار الأمة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الصهاينة وقوى الاستكبار العالمي.

واعتبر البيان خروج الشعب اليمني في مسيرات يوم القدس العالمي، تجسيدا للهوية الإيمانية وامتداداً حقيقياً لمواقف الشعب اليمني الثابتة لنصرة ودعم الفلسطينيين في مواجهة العدو الصهيوني الذي يواصل ارتكاب الجرائم ومصادرة حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدان كافة أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، معتبرا أن أي شكل من أشكال التطبيع جريمة وخيانة ومؤامرة لإضعاف جبهة المقاومة.

تخللت المسيرة قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

وفي محافظة ريمة شهدت مدينة الجبين ، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “الضفة درع القدس”.

وردد المشاركون في المسيرة، هتافات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى، وما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

وأكد أبناء ريمة التمسك بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة، أن مواقف الشعب اليمني كانت وستظل مساندة للشعب الفلسطيني إلى جانب أبناء الأمة في الدفاع عن المقدسات، ودعم حركات المقاومة الفلسطينية، لمواجهة كيان العدو الصهيوني.

ودعا البيان الأمة العربية والإسلامية إلى رفض المخططات الصهيونية – الأمريكية، ونصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة، واستعادة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وحث البيان على مواصلة الصمود والثبات واستمرار دعم جبهات العزة والكرامة بقوافل العطاء، دفاعاً عن الأرض والعرض وسيادة البلد، مؤكداً الرفض المطلق لمظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com