أخبار اليمن

هادي يعلن بشكل غير رسمي فشله ويؤكد أن 34 شركة نفطية غادرت اليمن

اعترف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بفشله في الحفاظ على الاوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن.. مؤكدا?ٍ ان حوالي 34 شركة نفطية منقبة عن النفط والذهب والمعادن الأخرى غادرت اليمن خلال السنوات القليلة الماضية .

وأكد هادي – خلال استقباله اليوم ? أعضاء الأمانة العامة لحزب التجمع الوحدوي اليمني يتقدمهم الأمين العام للحزب الدكتور عبدالله عوبل – اهمية قيام الحكومة بتوفير فرص العمل والاستثمار وإيجاد منافذ اقتصادية وضبط العملية الأمنية والتنموية والاستمرار في التقييم والمضي صوب المستقبل المـأمول في ارساء مدامك الدولة اليمنية الحديثة ومنظومة حكمها الجديدة القائمة على أساس اتحادي.

وأشار الرئيس إلى أدوار الفقيد المثقف والسياسي البارز عمر الجاوي كانت واضحة للجميع وهو مع زملاء له سعوا لتوحيد اتحاد الأدباء قبل الثاني والعشرين من مايو .

وتناول الرئيس جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بإنجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الدولية ذات الصلة .

وأشار إلى انه لا مخرج لليمن إلا بتنفيذ ذلك.. لافتا إلى أن الدعم والتأييد الذي حظي به مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومصفوفة مخرجاته الوطنية على المستوى الإقليمي والدولي والاممي يمثل أهمية قصوى وركيزة أساسية للمضي صوب النجاح .

ونوه رئيس الجمهورية بأن اليمن الاتحادي هو الطريق الأفضل من اجل تكريس الامن والاستقرار والوحدة والمشاركة الواسعة في المسئولية الوطنية وتوزيع الثروة والسلطة على أساس الحكم الرشيد والابتعاد عن المركزية التي كان لها الأثر السيء في تدهور الأوضاع جراء الاستحواذ والمركزية المفرطة وعدم العدالة والمساواة.

وأكد الرئيس أيضا ان سياسة واتجاه حزب التجمع نابعة من الحرص الوطني ومن القيم الوحدوية والأخلاقية التي يتحلى بها قياداته وأعضائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com