أخبار وتقاريرمحافظات

الجامعة اللبنانية تنظم ندوة علمية بعنوان (معالجة المريض اليمني .. تحديات الوعي وتعزيز فرص النجاح )

شهارة نت – صنعاء

عقدت الجامعة اللبنانية الدولية- كلية الصيدلة والعلوم الطبية بالتعاون مع مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة النموذجي بصنعاء ندوة علمية بعنوان (معالجة المريض اليمني: تحديات الوعي وتعزيز فرص النجاح ) وذلك برعاية كريمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وخلال افتتاح أعمال الندوة أكد الدكتور صادق الشراجي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البحث العلمي على أهمية إقامة مثل هذه الندوات لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز فرص النجاح وبحث إمكانيات دراسية جديدة وعلمية .. مشيداً بالدور والحرص الكبير الذي توليه الجامعة اللبنانية الدولية في التأهيل والتحصيل العلمي الهام لطلابها بشكل خاص والباحثين والاكاديميين بشكل عام.
وأشار إلى ضرورة ما تحتويه الندوة من أوراق عمل لرفع نسبة الوعي لدى المجتمع بأهمية معالجة المريض اليمني: تحديات الوعي وتعزيز فرص النجاح.
وكان نائب رئيس الجامعه للشؤون الاكاديمية الدكتور (وائل الحكيمي) خلال افتتاحه لأعمال الندوة قد رحب في بداية كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة الدكتور (رضا هزيمة) رحب بالحاضرين في أعمال الندوة من استشاريين واخصائيين والأطباء وباحثين ومهتمين وطلاب الجامعة اللبنانية.
وناقشت الندوة بمشاركة عدد كبير من استشاريا واخصائيا والأطباء ومسؤولين من المستشفيات والمؤسسات الصحية والباحثين وطلاب الكليات بالجامعة اللبنانية ناقشت عدداً من أوراق العمل أهمية مواجهة تحديات الوعي وتعزيز فرص النجاح فيما يتعلق بمعالجة المريض اليمني.
واستعرض المشاركون محاور الندوة والأهمية التي توليها الجامعة اللبنانية في اليمن في مجالات البحث العلمي والدراسات العملية والاطلاع على كل ما هو جديد في هذا الشأن.
وأكدوا حرص الجامعة اللبنانية في ورعايتها لمثل هذه الندوات الهامة ولاحتياجاتها لسوق العمل وتحصيل البحث العلمي والباحثين في هذه المجالات وتعزيز مخرجاتها على مختلف الأصعدة.

تطرقت الندوة إلى عدد من المحاور والمفاهيم فيما يتعلق بمعالجة المريض اليمني وتعزيز فرص المجاح على مختلف الأصعدة ، كما شملت الندوة العديد من المحاضرات العلمية والأبحاث والدراسات الجديدة واوراق عمل قدمها نخبة من اطباء واستشاريي طب القلب والباطنه واكاديميي واستشاريي الصيدله السريرية .
وتناولت أوراق العمل بشكل عام العوائق التي يمثلها تدني الوعي المجتمعي باهمية الوقاية من الامراض والالتزام بنمط الحياة السليم والغذاء الصحي المتوازن وفهم واتباع تعليمات فريق الرعاية الصحية بالاضافة الى أضرار تناول القات والتدخين بكافة اشكاله وما تمثله هذه العوامل من تحديات لدى فريق الرعاية الصحية عند تشخيص وعلاج المرضى اليمني بشكل خاص بالاضافة الى استعراض فرص نجاح تمثلت بسياسات معالجه تناسب المريض اليمني واتبتت فعاليتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com