أخبار وتقاريرالصحــافــة والإعلام

إتفاقية تعاون مشتركة في مجال الإعلام بين اليمن وإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

شهارة نت – صنعاء

وقَع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية ووزارة الاعلام اليمنية، إتفاقية تعاون، لتطوير الأداء الاعلامي في اليمن ومعظم دول المنطقة والعالم، وتبادل الخبرات الإعلامية بين الجانبين.

ووقّع الإتفاقية وزير الاعلام اليمني ضيف الله الشامي، في العاصمة اليمنية صنعاء، ووكيل الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الشيخ ناصر أخضر، في بيروت، باسم الأمين العام العام للاتحاد الشيخ علي كريميان.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور سفير اليمن لدى الجمهورية الاسلامية في إيران السفير إبراهيم الديلمي، وأعضاء اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاق هادي قبيسي ، عبده شبيب وقاسم متيرك، اضافة الى ممثل الاتحاد في اليمن جلال الصلول.

وتشمل الإتفاقية التعاون مجالات الخدمات الإعلامية والهندسية، وتبادل الخبرات والبرامج والدراسات بين الجانبين، ووضع خطة عمل سنوية للتعاون من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، في الدفاع عن القضية اليمنية، وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتهدف هذه الاتفاقية الى تطوير الأداء الاعلامي في اليمن ومعظم دول المنطقة والعالم، وتسعى لفتح آفاق أكبر أمام التعاون الوثيق بين مؤسسات الإعلام اليمنية والمؤسسات التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية، ورفع مستوى الاهتمام بالقضية اليمينة على مستوى الاعلام العربي والعالمي، وادخال خبرات جديدة على مستوى الإعلام اليمني.

وشكر وكيل الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الشيخ ناصر أخضر، الشعب اليمني على صمودهم بوجه العدوان الغاشم، وشكر أداء الإعلاميين في وجه محاولات التضليل والتعمية على هذه القضية المحقة.

كما تقدّم الشيخ أخضر، بالتقدير للإعلاميين الشرفاء، الذين أثبتوا أنهم أسياد هذه الساحة في المواجهة في الميادين الفكرية والثقافية والنفسية، وانهم يعملون بجد وحرفية عالية لتضل قضية الشعب اليمني، حاضرة على المستوى العربي والعالمي بشكل مشرّف.

ولفت الشيخ ناصر أخضر، الى أنّ التعاون قائم بين الإعلام اليمني والمؤسسات الإعلامية الاعضاء في الاتحاد، مؤكدا ان هذه الاتفاقية تأتي لتفتح آفاق أكبر أمام توثيق هذا التعاون، ولرفع مستوى الإهتمام بالقضية اليمينة على مستوى الإعلام العربي والعالمي، وإدخال خبرات جديدة على مستوى الإعلام اليمني.

وأكّد الشيخ أخضر، أنّ لهذه الاتفاقية، أثر كبير على أداء المؤسسات الإعلامية التي تعمل من خارج اليمن، وعلاقتها بالمؤسسات التي تعمل داخل اليمن، التي تنتمي الى الاتحاد وغيره، من أجل أن تبقى هذه القضية حيّة، ومن أجل أن ينال الشعب اليمني كل ما يطمح اليه.

وشكر الشيخ ناصر أخضر، سفير اليمن لدى الجمهورية الاسلامية في إيران ابراهيم الديلمي، على حثّه الدائم على التعاون بين الجانبين، وجهوده الدائمة لتطوير العمل الإعلامي.

من جانبه، شدّد السفير الديلمي على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، لما من شأنه إعلاء قيم المقاومة وترسيخها في مجتمعاتنا، والتصدي للمشروع الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com