أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

القوات الأمريكية تقتل وتصيب 3 صيادين يمنيين في المهرة

شهارة نت – متابعات

قُتل وأُصيب 3 صيادين يمنيين بعد استهداف قاربهم استهدافاً مباشراً من قبل القوات الأمريكية المحتلّة في سواحل المهرة، وذلك في إطار الاستهداف الممنهج الذي يتعرض له شريحة الصيادين في عموم المحافظات اليمنية على يد تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وأكّـدت مصادر محلية، مقتل صياد يمني متأثراً بإصابته إلى جانب إصابة 2 صيادين تعرضوا لإطلاق النار من قبل البحرية الأمريكية المحتلّة التي تستبيح المياه اليمنية في بحر العرب بالتواطؤ من دول العدوان وحكومة المرتزِقة.

وأوضحت المصادر أن البحرية الأمريكية استهدفت قارب الصيادين في المياه المقابلة لمديرية حوف بالمهرة المحتلّة، مبينة أن القوات الأجنبية الغازية حولت 11 مركزاً للإنزال السمكي من أصل 12 مركزاً في المهرة إلى ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة، الأمر الذي ألحق الضرر بمئات الصيادين من أبناء المحافظة.

ويتزامن استهداف الصيادين في المهرة مع استقبال الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، مساء أمس الأول الأحد، 69 صياداً كانوا محتجزين في سجون السلطات الإرتيرية.

وبحسب مصدر مسؤول في هيئة المصائد السمكية، فقد تعرض الصيادون العائدون، للاختطاف من قبل البحرية الإرتيرية أثناء ممارسة الصيد في المياه الإقليمية اليمنية، حَيثُ تفاوتت فترات اعتقالهم بين شهر إلى 4 أشهر، قضوها جميعاً تحت التعذيب الوحشي والأعمال الشاقة.

من جانبهم أفاد الصيادون المفرج عنهم من السجون الإرتيرية، أنهم تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، موضحين أنهم لم يكونوا يحصلون إلا على وجبة طعام واحدة في اليوم غير صالحة لأن تقدم لإنسان.

إلى ذلك هنأ المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة، أحمد البشري، الصيادين المفرج عنهم من سجون دولة إرتيريا بعودتهم إلى أرض الوطن، مؤكّـدين حرص السلطة المحلية على تخفيف معاناتهم والوقوف إلى جانبهم.

ووجه المحافظ قحيم بسرعة تفعيل صندوق دعم الصيادين العائدين وأسرهم، كما وجه هيئة المصائد السمكية وفرع هيئة الزكاة بصرف مبالغ مالية بصورة عاجلة لإعانة الصيادين العائدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com