أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

قبائل المهرة تعلن النفير العام بوجه الاحتلال والتواجد الأجنبي

شهارة نت – متابعات

أعلنت قبائلُ المهرة المحتلّة، أمس الثلاثاء، النفير العام في وجه الاحتلال والتواجد الأجنبي الذي يستهدف أمن واستقرار المحافظة.

وأكّـدت قبائل المهرة في اجتماعٍ عقدته، أمس، لجنة الاعتصام السلمي في المحافظة والتي تضم كبرى المكونات القبلية والسياسية والاجتماعية المناهضة للوجود الأجنبي، استعدادها لمواجهة التحَرّكات الجديدة في المهرة والوقوف في وجه مخطّط الاحتلال السعوديّ لوضع المحافظة تحت وصايتها.

وجدّد المشاركون في اجتماع لجنة الاعتصام السلمي برئاسة الشيخ القبلي البارز علي سالم الحريزي، تمسكهم بخروج القوات الأجنبية المحتلّة من كافة أراضي المهرة، ورفضهم القاطع لمساعي جر المحافظة إلى مربع العنف والفوضى.

ويأتي الاجتماع، أمس الثلاثاء، بعد يوم على قرار الاحتلال السعوديّ تعيين قائداً جديدًا لما يسمى محور الغيضة العسكري من القيادات المحسوبة على المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، وذلك ضمن مخطّط يهدف لتسليم المحافظة الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي للميليشيا التابعة لأبو ظبي.

إلى ذلك قال القيادي في لجنة اعتصام المهرة، مسلم رعفيت: إن الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضد المحافظة واليمن بشكلٍ عام مُستمرّة من قبل الاحتلال الأجنبي، مُشيراً إلى وجود مؤامرة كبيرة تحاك ضد المهرة وأبنائها لا سِـيَّـما في الفترة الأخيرة، التي كثّـف فيها تحالف العدوان من نشاطاته في مطار الغيضة؛ بهَدفِ بسط السيطرة الكاملة على المحافظة من خلال تنفيذ مخطّطاته وأجنداته المشبوهة.

ولفت رعفيت إلى أن أبناء المهرة يرصدون كُـلّ التحَرّكات المشبوهة التي يقوم بها الاحتلال الأجنبي من مطار الغيضة، وعبر أدواته بالمحافظة، الذي يسعى لإقلاق السكينة العامة ونشر الفوضى والتخريب والانقسام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق