أخبار وتقاريرعربي ودولي

ايران تحذر الكيان الاسرائيلي من مغبة اي خطوة مغامرة

شهارة نت – وكالات

اكدت سفيرة ومساعدة البعثة الدبلوماسية الدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية في نيويورك ارادة ايران الحازمة باستيفاء حقوقها المشروعة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، محذرة الكيان الصهيوني من مغبة اي خطأ في الحسابات او خطوة مغامرة.

وكتبت ارشادي في رسالة وجهتها الى رئيس مجلس الامن الدولي الجمعة في الاحتجاج على تهديدات الكيان الصهيوني ضد البرنامج النووي الايراني: انني اكتب هذه الرسالة عطفا على الرسالة المؤرخة 12 نيسان /ابريل والتي اطلعتكم فيها على العمل الارهابي للكيان الاسرائيلي الذي استهدف منشأة نطنز النووية في 11 نيسان /ابريل.

واضافت: ان ذلك العمل (الارهابي) اخل بانشطة هذه المؤسسة النووية الحساسة الخاضعة لاجراءات الضمان للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومراقبتها الواسعة.

وقالت: ان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي اعترف ضمنيا في تصريحاته الاخيرة بتنفيذ هجمات سرية ضد البرنامج النووي السلمي الايراني واعلن بوقاحة بان كيانه سيواصل مثل هذه الهجمات.

وتابعت قائلة: اثر ذلك تم اطلاق تهديدات وقحة اخرى من جانب وزير الحرب الاسرائيلي بالهجوم على ايران كما كشف رئيس اركان الكيان عن خطة للهجوم على البرنامج النووي الايراني.

واكدت ارشادي: ان استهداف مركز نووي حساس جدا ومصان مع احتمال كبير لتسرب المواد المشعة، من قبل الكيان الاسرائيلي، يعد عملا اجراميا وارهابا نوويا ومثالا واضحا آخر على استمرار خرق القوانين الدولية من قبل هذا الكيان.

وقالت: انه نظرا لتهديدات الكيان الاسرائيلي المتزايدة والمستمرة في مجال الارهاب النووي ضد السلام والامن الدولي، فانه ينبغي على المجتمع الدولي ادانة مثل هذه الاعمال الارهابية الاجرامية باشد لهجة ممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com