أخبار اليمنأخبار وتقارير

وزارة الخارجية في اليمن تكشف عن علاقة العليمي بالقاعدة وترد على رباعية العدوان

شهارة نت - صنعاء

أكدت وزارة الخارجية اليمنية بصنعاء أن ما صدر عن الفار من وجه العدالة رشاد العليمي حول القاعدة، هي تصريحات سخيفة للغاية وكاذبة وليس لها أي أساس من الصحة، وهي محاولة بائسة للتغطية على علاقته العضوية بالإرهاب.
وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، اليوم السبت، أن العالم كله يعرف أن قيادات تنظيم القاعدة اعترفت بفيديوهات مسجلة نشرتها في مواقعها بعلاقة التنظيم بتحالف العدوان بقيادة أمريكا ومرتزقتهم، ومشاركة عناصرها في المعارك ضد الجيش اليمني.
وأشارت إلى أن العالم كله يعرف أيضاً أن من تزعم أمريكا بتصنيفهم في لوائح ما يسمى بالإرهاب هم قيادات إرهابية تنتحل صفة قادة ألوية ومحافظين وشخصيات سياسية يعملون لدى تحالف العدوان تحت المسمى الزائف “حكومة”.
ولفت البيان إلى أن وزارة الخارجية في صنعاء بعثت لكافة دول العالم رسائل تتضمن أدلة وبراهين قطعية تؤكد وبما لا يدع مجالاً للشك أن القاعدة وداعش جزء لا يتجزأ من تحالف العدوان على اليمن ومكون أساسي من مكوناته.
وكانت وزارة الخارجية قد اكدت في وقت سابق رفضها لما صدر عن “مجموعة الرباعية” رباعية العدوان في اجتماعها الأخير على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي أظهرها وكأنها تحاول فرض الوصاية على الجمهورية اليمنية وشعيها بموقفها من العدوان.
وقالت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها اليوم “إذا كانت ما تسمى الرباعية جادة في الحديث عن السلام، فعليها إثبات ذلك للمجتمع الدولي بإعلان إنهاء العدوان
العسكري ورفع الحصار الشامل وليس إشادة ببعض الخطوات الإنسانية غير الكافية لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدتها دول العدوان”.
وجددت التأكيد على موقف صنعاء الذي لا غبار عليه والذي تم تكراره على أعلى مستويات القيادة أنها مع السلام العادل والمشرف للشعب اليمني، ودعوة دول العدوان لتغيير استراتيجيتها من الحرب العدوانية إلى السلام.
وأكد بيان وزارة الخارجية أن صنعاء لن تبقى مكتوفة اليد لتمييع الهدنة بقصد إدخال البلاد في حالة اللا حرب واللا سلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com