أخبار اليمنأخبار وتقاريرحقــوق وحريـات

المجالس الإسلامية تدعو لإستذكار “مجزرة تنومة” ومحاسبة مرتكبيها

شهارة نت – صنعاء

دعت المجالس الإسلامية في اليمن المؤسسات الدينية والرسمية والحكومات الإسلامية إلى إدانة مجزرة تنومة التي ارتكبتها مليشيات آل سعود بحق الحجاج اليمنيين قبل 101 عام، باعتبارها جريمة إبادة جماعية.

وقالت المجالس الإسلامية في بيان لها الأحد، ظلت مجزرة تنومة التي ارتكبها النظام السعودي بحق 3105 من الحجاج اليمنيين قبل مائة عام وعام في منطقة تنومة في عسير بدون أي حق، جرحا نازفا في جسد الشعب اليمني وأمتنا المسلمة إلى يومنا بدون إنصاف ولا تعويضات.

ودعا البيان المؤسسات الدينية والرسمية والحكومات الإسلامية إلى إدانة مجزرة تنومة واعتبارها جريمة إبادة جماعية، داعيا في الوقت نفسه المنظمات والهيئات الحقوقية للتعاون مع أهالي الضحايا وذويهم في محاسبة النظام السعودي المجرم والعميل ومقاضاته أمام المحاكم المحلية والعالمية.

كما دعا الحكومة اليمنية إلى اعتبار الـ17 من ذي القعدة يوما للمظلومية والدعوة إلى الانتصاف من المجرمين، وتضمين المناهج المدرسية ذكر مجزرة تنومة والتحرك القضائي والقانوني للانتصاف للشهداء.

واستنكرت المجالس في بيانها، خدمة النظام السعودي للاستعمار الغربي بإفراغ الحج من مضمونه وأهدافه وغاياته السامية وتحويل المنابر المقدسة إلى قنوات للفتنة، مشيرة إلى أن منع الحجاج هذا العام والعام الماضي يأتي في الوقت الذي يفتح النظام السعودي دور السينما والمسارح من أنحاء العالم في أرض الحرمين.

وجددت المجالس الإسلامية دعوتها لعموم أفراد شعبنا إلى رفد الجبهات بالمال والرجال باعتبار هذا هو الخيار المتاح الآن للاقتصاص من النظام المجرم العميل.

يذكر أن النظام السعودي ارتكب يوم الـ 17 من ذي القعدة سنة 1341هـ، جريمة مروعة بحق 3105 حاج يمني في منطقة تنومة بعسير وهم في طريقهم إلى بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com