الصحــة والجمال

حضرموت تحتضن مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 للعيون

حضرموت تحتضن مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 للعيون

شهارة نت – حضرموت


دشنت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الإثنين، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 57 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إن هذا المخيم السابع من نوعه الذي تقيمه العون المباشر في حضرموت، إذ استهدفت المخيمات السابقة معالجة (12.764) مريضاً وإجراء (1502) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأشارت إلى تنفيذ مخيم مماثل في محافظة عدن الأسبوع الماضي في إطار التزام العون بتنظيم المخيمات لفائدة مرضى العيون والمصابين بالمياه البيضاء، في مختلف محافظات اليمن الشقيق.

وأكدت أن هذه الأنشطة الصحية تسهم في تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في تقديم خدمات الصحة الجيدة وضمان حصول الجميع على الرعاية التي يحتاجونها.

منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أفاد بأن المخيم الـ 57 يعتزم العمل على تشخيص (2000) حالة من مرضى العيون، و إجراء (200) عملية لسحب المياه البيضاء وزارعة العدسات في الفترة من 9 ـ 14 مارس 2020.

وقال إنه ستجري خلال المخيم فحوصات مخبرية لـ (280) حالة، ومعاينات باطنية لـ (200) حالة، وصرف علاجات ونظارات شمسية للعمليات بعدد (200) حالة، إضافة إلى التوعية والتثقيف بإصابات العيون وتستهدف (1000) شخص من المترددين على مواقع تنفيذ المخيم.

وأضاف الدهمشي أن المخيم تنفذه مؤسسة البصر الخيرية – مستشفى هيا اليحيا لطب العيون، ويستضيفه مستشفى الشحر العام ومستشفى الحامي بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والتعاون الدولي و الصحة العامة والسكان في حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com