ابناء اليمـن في المهجـــر

ناشط سعودي يواصل الإضراب عن الطعام تضامنا مع اليمن وابناء الطائفة الاسماعيلية

ناشط سعودي يواصل الإضراب عن الطعام تضامنا مع اليمن وابناء الطائفة الاسماعيلية

شهارة نت – صنعاء

اعلن المواطن والناشط الحقوقي السعودي حسن ابو حليقه “من أبناء المذهب الإسماعيلي السليماني بنجران” الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الشعب اليمني ورفضاً للعدوان السعودي وحالة التجويع والحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن منذ خمسة أعوام مؤكدا مواصلة اضرابة حتى تحقيق مطالبه المشروعة كما يقول .

ولجأ المواطن ابوحليقه مع عدد من أبناء الطائفة الإسماعيلية إلى اليمن منذ سنوات وبدأ إضرابه في الثامن من فبراير الماضي، يدخل اليوم الرابع والعشرين من إضرابه دون أن تلفت له أي منظمة حقوقية، وقد تدهورت حالته الصحية ونقل إلى المستشفى في صنعاء ومازال يرفض إنهاء الإضراب دون أن تصل قضيته إلى الرأي العام جراء تجاهل وسائل الإعلام لمظلومية أبناء اليمن وأبناء الطائفة الإسماعيلية بنجران .

واعتبر أبوحليقه في بيان صحفي إضرابه إستشعارا بالجوع الذي يعاني منه اليمنيون جراء العدوان والحصار ورفضا لما اقدمت عليه السلطات السعودية من نقض للمعاهدة التي ابرمت بين اهالي نجران والملك عبدالعزيز قبل دخوله الى نجران وتمادي النظام حاليا في ممارساته الرامية لطمس معالم المذهب الاسماعيلي السليماني .

و طالب في البيان الذي أصدره النظام السعودي بتسليم جميع كتب المذهب الإسماعيلي السليماني الذي استولت عليه السلطات في العام 2000 و مابعد ذلك وتسليمها للجنة يتم تسميتها في حينه.

كما طالب بإنهاء جميع اشكال الملاحقة والحصار الذي تفرضه السلطات السعودية على الحاج / محمد بن حسين بن عبدالله الهمداني الابن الاكبر للشيخ / حسين إسماعيل المكرمي.. داعيا السلطات السعودية الى الالتزام بالمعاهدة التي ابرمت بين اهالي نجران والملك عبدالعزيز قبل دخوله الى نجران وتسليم مايسمى لدى أبناء الطائفة الإسماعيلية بالنص الشريف للخليفه الشرعي للشيخ /حسين اسماعيل المكرمي داعي الطائفة الذي زعمت السلطات السعودية وفاته قبل عدة سنوات وتقسيم الإرث الشرعي على الورثة حسب الشريعة المحمدية او الكشف عن مصير الشيخ / حسين إسماعيل المكرمي و التي تشير معلومات مؤكدة بان اعلان وفاته كان عباره عن مؤامرة حاكها النظام السعودي لتغييبه عن المشهد الاسماعيلي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق