أخبار اليمناﻹقتـصاديـــة

عودة الإنترنت الى اليمن بعد إنقطاع استمر عدة أسابيع

عودة الإنترنت الى اليمن بعد إنقطاع استمر عدة أسابيع

شهارة نت – صنعاء

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، صباح الخميس، عودة خدمة الانترنت في اليمن.
وأكدت الوزارة على صفحتها في “تويتر” أن الفرق الفنية انتهت من إنجاز المراحل الأولى لعمليات إصلاح الكابل البحري فالكون الذي تم قطعة الشهر الفائت في خليج السويس.
وأوضحت أن الشركة اليمنية للاتصالات الدولية “تيليمن” ستعلن عودة خدمة الانترنت في بيان رسمي خلال الساعات القادمة، مثمنة الجهود الكبيرة والمهنية العالية لشركة تيليمن ومؤسسة الاتصالات.
وكانت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية، قد أعلنت منتصف يناير الماضي، أن خروج خدمة الانترنت في اليمن بنسبة 80 % ناتج عن انقطاع الكابل البحري في خليج السويس، موضحة أن انقطاع الكابل البحري ناتج عن مرساة سفينة كبيرة في خليج السويس.
وأشارت إلى أن غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي تسببت بانقطاع الكابلات البرية في المنافذ البرية
وأكدت أن الكابل البحري AAE-1 الموصل إلى عدن تصل كلفته إلى 40 مليون دولار منذ 2017 ولم تتمكن الشركة من استخدامه نتيجة حضر دول العدوان على الاتصالات.
وأضافت الشركة اليمنية للاتصالات أن الكابل البحري SMW5 الموصل إلى الحديدة كلفته 30 مليون دولار تم دخوله الخدمة 2017 توقف العمل به بسبب منع دول العدوان.
ودعت الشركة الجميع إلى تحري المصداقية وعدم الانجرار للأكاذيب التي يختلقها العدوان وأدواته على الوطن لتضليل الرأي العام.
وفي 30 يناير أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، خروج 50٪ من سعات الانترنت الدولية المتبقية بسبب قيام مليشيات مرتزقة العدوان في عدن باقتحام محطة الربط الدولية وفصل المسار الدولي عدن جيبوتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق