أخبار اليمن

عودة التيار الكهربائي إلى المدن اليمنية خلال أيام

رجحت المؤسسة العامة للكهرباء اليمنية ان يعود التيار الكهربائي للعاصمة صنعاء والمدن الرئيسية خلال الأيام القليلة المقبلة ? وذلك بعد تمكن فرق الصيانة من الوصول إلى منطقة ” ثومة” التابعة لمنطقة نهم – محافظة صنعاء- لإصلاح أحد الأبراج الناقلة للتيار من محطة مأرب الغازية .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن المصدر ان عمال ومهندسي فرق الصيانة التابعين للمؤسسة والخاصة بصيانة خطوط الضغط العالي (400) كيلو فولت والمكلفة بإصلاح البرج رقم (22) في ثومه منطقة نهم ? قد تمكنوا من الدخول إلى منطقة البرج ? السبت? وباشروا بعملية تركيب برج جديد بدلا أحد الأبراج الذي تعرض للانهيار الكامل يوم 20 / 10 / 2011م نتيجة تعرضه لإطلاق نار كثيف.

وأوضح مصدر مسؤول في المؤسسة العامة بأن المؤسسة العامة حاولت إدخال فرق الصيانة إلى موقع العمل أكثر من مرة ولكنهم كانوا يتوقفون عن العمل اضطراريا بسبب تعرض الموقع لإطلاق نار كثيف.

وقال المصدر”لم يكن بالإمكان عودة الفريق للعمل لولا الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العسكرية المكلفة بالإشراف على وقف إطلاق النار في المنطقة”.مثمنا جهود اللجنة العسكرية على جهودها الطيبة.

وأضاف المصدر بأن المؤسسة تقدر الفترة اللازمة لاستكمال العمل وإعادة المحطة للخدمة بحوالي عشرة أيام.

هذا التطور الإيجابي على الصعيد الخدمي يبعث على التفاؤل بقدر مايبعث على التساؤل حول أسباب الغياب المؤسف والعودة المرتقبة عقب أشهر طويلة من المعاناة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتبادل أطراف الأزمة الاتهامات بالمسئولية وراء الاعتداءات المتكررة على خطوط النقل الكهربائي الممتدة من مأرب إلى العاصمة صنعاء مرورا بمناطق التوترات الأمنية في الجوف ونهم. وأيا تكن الحقيقة فلا شك أن اتفاق الخصوم مؤخرا حمل معه بشائر عودة التيار الكهربائي وكلاهما صارا الآن مسئول عن رعيته…!

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق