أخبار اليمنملفــات سـاخنـــة

تقرير حديث : ماذا تعمل أبو ظبي في جزيرة “سقطرى” اليمنية ؟

1495 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – تقرير

تعود سقطرى الى الواجهة من جديد، وذلك عقب نشر شبكة ” Inside Arabia Magazine، لتقرير تؤكد فيه استحواذ الامارات على جزيرة سقطرى بعد إنشاء قاعدة عسكرية في الجزيرة اليمنية.
وتساءلت شبكة المختصة في شوؤن الجزيرة العربية في تقريرها عن حقيقة المساعدات الإنسانية والاقتصادية التي تقدمها الامارات ، مشيرة الى أنه تضع الأساس “للانفصال” المستقبلي للجزيرة عن اليمن.
وبحسب التقرير فأن الإمارات تستخدم الموقع الاستراتيجي للجزيرة المحمية من قبل اليونسكو لتوسيع قوتها الإقليمية.
وأفاد التقرير أن الإمارات ارسلت ملايين الدولارات إلى الجزيرة ما يكشف حقيقة النوايا طويلة الأجل لهذا البلد الخليجي للسيطرة على سقطرى.
ونقلت الشبكة في تقريرها عن الأكاديمي “أندرياس كريج” قوله إن موقع “سقطرى” الاستراتيجي سيمكن الإمارات من التحكم في التجارة التي تمر عبر قناة السويس ومضيق باب المندب بين اليمن والقرن الأفريقي.
وأضاف: تمركزت الدبابات والقوات الإماراتية في سقطرى في مايو 2018، وتسعى لتعزيز وجودها وتعزيز قوتها في القناة، وفي نفس الشهر، أنشأت الإمارات قاعدة عسكرية في الجزيرة، والاستيلاء على مطار سقطرى والموانئ البحرية وبناء البنية التحتية البحرية وشبكات الاتصالات.
وأوضح التقرير أن الإمارات اجرت إحصاءات لسكان الجزيرة ، وأخذت عددًا من السقطرىين إلى أبوظبي لتلقي فحوصات طبية مجانية ، وحتى قدمت بعض التصاريح الخاصة للعمل في الإمارات .
وأضاف: نظرًا لأن الجزيرة هي موطن لنباتات وحيوانات غير عادية وفريدة من نوعها ، فقد نظر البعض إلى خطوة أبوظبي على أنها محاولة لتحويل سقطرى ليس فقط إلى قاعدة عسكرية إماراتية دائمة ، ولكن أيضًا كمنتجع مهم للعطلات.
وقالت شبكة (Inside Arabia Magazine)، إن الإمارات غيبت حكومة هادي المدعومة من الرياض لتعزيز سيطرتها على جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com