أخبار اليمن

في اسبوع .. 97 غارة على اليمن و 1221 خرقا في الحديدة

1477 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن تحالف العدوان ومرتزقته نفذوا خلال اسبوع أكثر من 1221 خرقا لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة.

وأشار العميد سريع إلى أن الخروقات تنوعت بين إطلاق ” 16 صاروخ و41 قنبلة و416 قذيفة مدفعية و415عملية إطلاق نار من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إضافة إلى 262 عملية تعزيز وتحركات للقوات العسكرية وعمليتي استحداثات وتحصينات وكذا 69 خرق من قبل الطيران.

وبشأن الجبهات الأخرى قال العميد سريع إن التحالف شن 97 غارة منها 10 غارات على كتاف وغارتين على الملاحيط وست غارات على باقم وثمان غارات على البقع و10 غارات قبالة نجران بمحافظة صعدة وتسع غارات على حرض وغارة على مستبا وخمس غارات على حيران وغارتين على المزرق وغارة على ميدي وغارة على عبس بمحافظة حجة و30 غارة على نهم وأربع غارات على العشاش بمحافظة صنعاء وأربع غارات على الضالع وغارة على الوهبية بالبيضاء وثلاث غارات على أمانة العاصمة.

ولفت سريع إلى أن ابطال الجيش واللجان ردت على هذا التصعيد ب 57 عملية عسكرية منها 11 عملية هجومية و20 عملية إغارة و26 عملية عسكرية نوعية.

وقال : مقاتلينا الأبطال تمكنوا بعون الله منتطهير وإحكام السيطرة على عدد من المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها كما تمكنوا من قنص أكثر من 56 مرتزقا منهم 38 مرتزقا بينهم 3 مرتزقة سودانيين تم قنصهم قبالة جيزان ونجران وعسير و5 مرتزقة في الشقب بتعز و11 في نهم و2 في أسطر بالجوف فيما قتل 3 مرتزقة وأصيب خمسة آخرون في المتون بالجوف فيما لقي قائد فريق الهندسة وطاقمه ومرافقيه وقائد كتيبة الشرطة العسكرية ومرافقيه مصرعهم في عملية نوعية للجيش واللجان بالبقع.

كما أشار إلى أن الجيش واللجان تمكنوا خلال اسبوع من تدمير واعطاب “62 آلية ما بين دبابة وعربة وآلية وطقم منها دبابة وخمس مدرعات وآليتين وثلاثة أطقم في نهم ودبابة وآلية وطقمين في مريس بالضالع وتدمير وإعطاب 18 آلية و8 أطقم قبالة نجران وجيزان وعربة وآليتين في حيران والمزرق إلى جانب تدمير وإعطاب 18 طقما في البقع والأجاشر وصرواح ومريس وصبرين والشقب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com