محافظات

فريق العون المباشر في محافظة عدن لتنفيذ مخيم النور الطبي المجاني الـ 27

1477 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – عدن

بدأ فريق العون المباشر مكتب اليمن الثلاثاء في محافظة عدن تنفيذ مخيم النور الطبي المجاني الـ 27 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى صلاح الدين بالبريقة خلال الفترة من 9 ـ 14 أبريل الجاري بالتعاون مع متابعي Q8Ping .

وقالت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن مخيمات النور غدت وجهة إنسانية يقصدها المرضى من كافة مناطق اليمن لتلقي خدمات رعاية البصر ومكافحة العمى مجاناً.

وأشارت إلى أن العون المباشر سبق أن نفذت مخيماً في محافظة عدن العام الماضي أجرى فحوصات طبية لـ (2984) مريضاً و (273) عملية جراحية، مبينة أنه تم اختيار مستشفى صلاح الدين لإقامة هذا المخيم كونه يخدم شريحة واسعة من أبناء المنطقة والمناطق النائية المجاورة لها خصوصاً المناطق الساحلية والتي تزداد فيها نسبة الإصابة بالمياه البيضاء .

وأكدت العسعوسي أن مكتب اليمن أدرج في خطته للعام 2019 تنفيذ (9) مخيمات تستهدف معالجة (22500) شخصاً من مرضى العيون، وإجراء جراحات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ (2250) مريضاً مجاناً.

وتطرقت إلى أوضاع القطاع الصحي في اليمن وما يعانيه من نقص الموارد اللازمة لاستدامة تقديم الرعاية الصحية، لافتة إلى أن (19.7) مليون شخص في اليمن يفتقرون إلى خدمات الرعاية الصحية وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

من جهته قال منسق مخيمات النور المجانية في مكتب العون المباشر باليمن فريد الدهمشي أن المخيم الـ 27 في مستشفى صلاح الدين سيجري معاينات شاملة لـ (2000) مريضاً وفحوصات مخبرية لـ (280) و معاينات باطنية لـ (200) مريضاً.

وذكر أن الفريق الطبي التابع لمؤسسة البصر الخيرية العالمية المنفذة للمخيم بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن سيجري عمليات سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات لـ (200) حالة، وصرف علاجات لـ (200) من مرضى العيون وصرف علاجات ونظارات شمسية لحالات العمليات، وكذلك التوعية والتثقيف بإصابات العيون تستهدف (1000) شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق