أخبار اليمن

تصعيد خطير للإمارات في محافظة شبوة والقبائل ترد

شهارة نت - شبوة

قالت مصادر محلية في محافظة شبوة أن القوات العسكرية الموالية للأمارات والمشكلة بإسم النخبة الشبوانية شنت حملة عسكرية واسعة على أبناء قبائل مديرية مرخة تحت ذريعة سحب الاسلحة من القبائل.

وذكرت المصادر أن مليشيات النخبة المدعومة من الإمارات أعلنت أن العملية العسكرية المستمرة منذ الثلاثة أيام الماضية في شبوة، أن هدفها محاربة “الإرهاب”، في حين تقوم تلك القوات بالانتشار والتوسع في مناطق مختلفة من محافظة شبوة.

موضحة ان الامارات و منذ احتلالها لشبوة تعمل على استهداف القبيلة و سلاحها حيث قامت في اغسطس الماضي بمصادرة اكثر من 10 بندقية الية من ابناء شبوة بعد اقرارها قانون يجرم حمل السلاح.

كما عهدت الى سماسرتها و عملائها الى البحث و شراء اسلحة القبائل الشبوانية باسعار خيالية و ذلك لتجريد القبيلة في شبوة من وسائل الدفاع ليسهل بعد ذلك على أبو ظبي من فرض سيطرتها الكاملة على منابع النفط في المحافظة.

المصادر اشارت الى أن عملية التوسع لمليشات الامارات رافقها اعتداءات و اقتحام عدد من المنازل في مديريتي مرخة و نصاب بحجة البحث عن مطلوبين ، مؤكدة أن مرتزقة الإمارات اقتحموا منازل حسن بنان العولقي احد ابرز قيادات الحراك الجنوبي في شبوة .

الى ذلك وجه الشيخ القبلي مبارك بن ناصر المقرحي شيخ قبيلة المقارحة ، اول أمس الخميس، رساله لكافة ابناء شبوة يحذر فيها من أعمال الامارات عبر ذراعها العسكري “النخبة الشبوانية” ، مستنفرا ابناء القبائل لمواجهتها .

واشار الشيخ المقرحي في بيان له الى التصرفات غير المسؤولة التي تقوم به مليشيا الاحتلال الإماراتي “النخبة الشبوانية” من إذلال وإهانة لأبناء شبوة

وقال الشيخ المقرحي إن ” تسعى الإمارات إذلال وإهانة أبناء وقبائل شبوة، عبر تلك الأعمال التي تتنافى مع كل الأعراف والتقاليد لأبناء القبائل في شبوة”.

وأكد أن الإمارات تستخدم ما تسمى “النخبة الشبوانية” كأدوات رخيصة لإذلال أهل شبوة وقبائلها. . مبينا أن قبائل شبوة لن تقبل بمثل تلك الإهانة والإذلال التي سيواجهوها بكل ما أوتيت من قوة.

وأعتبر المقرحي أن ما يحصل في مديرية مرخة من تفتيش للبيوت وانتزاع أسلحة المواطنين، سوف يحصل غدا في مناطق اخرى من مناطق شبوة.

واضاف: أن من الأفضل الموت دفاعا عن الأرض والكرامة، على أن نموت جبانا”.

ولقيت رسالة المقرحي تجاوباً كبيراً من قبل أبناء المنطقة حيث اعلن الشيخ سالم طالب الهدار شيخ قبيلة الطالبي امس الجمعة مساندته وتاييده لما جاء في رساله الشيخ المقرحي.

واكد الشيخ “الطالبي” في بيانه دعمه الكامل و “الاصطفاف مع الشيخ “المقرحي” في معركة الدفاع الدفاع عن الحرية و حماية مقدسات الارض والعرض” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق