محافظات

العون المباشر تعالج (4424) من مرضى العيون في الضالع

شهارة نت - الضالع

نفذ مكتب العون المباشر في اليمن بالتعاون مع متابعي Q8Ping مخيمهما الـ 25 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة الضالع لمدة ثمانية أيام وتم خلاله معالجة ( 4424 ) حالة مرضية وإجراء (251) عملية جراحية.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن المخيم حقق نجاحاً ملحوظاً في فحص ومعالجة آلاف المرضى الذين تدفقوا على المخيم من مختلف مناطق الضالع من كافة فئات المجتمع.

وذكرت أن الوضع الإنساني والصحي في الضالع متدهور حيث يعاني السكان من قلة الخدمات الأساسية ومنها خدمات الرعاية الصحية، ونفاد الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.

وأشارت إلى أن مخيمات النور أحد المشاريع التي تنفذها العون المباشر لتعزيز خدمات الصحة في اليمن وتوفيرها للأشد احتياجاً، مؤكدة استمرار مكتب اليمن بالقيام بواجبه الإنساني من خلال المخيمات الطبية المتنقلة وتوزيع الأدوية على المحتاجين في مختلف المناطق.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لكافة الشركاء والداعمين وجهودهم في إنجاز أعمال هذا المخيم.

وأوضح منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن الفحوصات الطبية لعدد (4424) مريضاً من الأطفال والنساء والرجال والعمليات لـ (251) مريضاً أجريت في مستشفى النصر العام بمدينة الضالع في الفترة من 6 ـ 13 مارس الجاري بإشراف العون المباشروتنفيذ مؤسسة العيون الطبية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية في محافظة الضالع.

وأشار إلى أنه تم توزيع الأدوية على (1490) مريضاً و أدوية العمليات والنظارات على (251) كما جرى توعية وتثقيف (1490) شخص حول أمراض العيون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق