أخبار اليمن

تصعيد عسكري خطير على الحدود اليمنية العمانية

شهارة نت - المهرة

في تظور جديد للاحداث الجارية في محافظة المهرة عقب المواجهات المسلحة بين ابناء القبائل والقوات السعودية بالقرب من الحدود اليمنية مع سلطنة عمان، قررت القوات السعودية مساء اليوم الاثنين اغلاق الطريق الدولي الرابط بين عمان واليمن بمنطقة شحن .
ويأتي هذا الاغلاق عقب اندلاع اشتباكات عنيفة بين قبائل المهرة ومليشيات تابعة لمحافظ المهرة المعين من الفار هادي، راجح باكريت ومدعومة من القوات السعودية .
وقالت مصادر إن قتلى من عناصر المليشيات التابعة لباكريت والقوات السعودية سقطوا، إلى جانب إصابة عدد من رجال القبائل، خلال الاشتباكات التي دافعت فيها قبائل المهرة عن نفسها وأرضها إثر اعتداء المليشيات، ومحاولات تأمين مرور الشاحنات العسكرية”.
في المقابل تشهد مديرية شحن في الشريط الصحراوي لمحافظة المهرة استنفار قبائل محافظة المهرة
وبحسب السكان فإن أبناء محافظة المهرة في المناطق الصحراوية أبدوا استنكارهم الشديد تجاه ما يقوم به المحافظ راجح باكريت في مديرية شحن من خلال دفع مليشيات مسلحة من خارج المحافظة ودعمها بقوات سعودية .
وعبر أبناء مديرية شحن عن رفضهم القاطع لأي مليشيات تحل محل المؤسسات الأمنية والعسكرية باعتبار ذلك انتهاك للسيادة الوطنية ودعما للفوضى والصراعات .
وفي سياق متصل أعلنت قبائل مديرية الغيظة أمس الأحد، رفضها التام لأي استحداث عسكري تابع للمليشيات السعودية التي يشرف عليها راجح باكريت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق