أخبار اليمنحقــوق وحريـات

بمبادرة إنسانية من قائد الثورة.. الافراج عن الاسير السعودي بعد تجاهل نظامه لنداءاته

شهارة نت – صنعاء

وزع المركز الإعلامي لأنصار الله مساء اليوم صور للأسير السعودي موسى عواجي لحظة تسليمه للصليب الأحمر احسب المبادرة التي قدمها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لا سيما بعد تجاهل السلطات السعودية للنداءات التي اطلقها العواجي للتفاوض من اجل اطلاق سراحه بعد تدهور حالته الصحية واصابته بفيروس الكبد.

وتعكس اللامبالاة لدى السلطات السعودية لنداءات الاسير حالة الاستهتار التي يبديها النظام السعودي وعدم اكتراثه بجنوده الذين يسقطون في الاسير

وغادرت طائرة تابعة للصليب الأحمر قبل قليل مطار صنعاء الدولي صوب الأراضي السعودية على متنها الأسير السعودي المريض المفرج عنه بمبادرة إنسانية من قائد الثورة دون قيد أو شرط.

وكان رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى أوضح أن عدة أطراف تدخلت لإقناع السلطات السعودية لصفقة مستعجلة للإفراج عن الأسير السعودي الذي يعاني من مرض الكبد لكن دون جدوى.

وفي السياق رحب المبعوث الأممي مارتن غريفيث بالمبادرة الإنسانية لقائد الثورة في إطلاق الأسير السعودي المريض دون شروط متطلعا لقيام الطرفين في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين حسب الاتفاقية الموقعة عليها في السويد من الطرفين, في ظل مماطلة قوى العدوان ومرتزقة الرياض وهروبهم من تنفيذها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق