أخبار اليمنمحافظات

بمشاركة شعبية واسعة.. انطلاق الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في العاصمة والمحافظات

شهارة نت – صنعاء

انطلقت في أمانة العاصمة والمحافظات اليوم فعاليات وأنشطة ومعارض أحياء لمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

حيث دشن أمين العاصمة حمود محمد عُباد اليوم بمديريات الأمانة فعاليات وأنشطة ومعارض الذكرى السنوية للشهيد وافتتح أمين العاصمة وعضو مجلس الشورى خالد المداني، معرض صور الشهداء من أبناء أحياء ومناطق مديرية السبعين والتي احتوت على صور ومجسمات للشهداء.

وأكد عُباد، السير على نهج الشهداء والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.. مشدداً على كافة القطاعات والمديريات بأمانة العاصمة تقديم الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء.

وأشار إلى أن أبناء وأسر الشهداء في جميع مديريات الأمانة سيضلون محل اهتمام الجميع وفاءً وعرفاناً لتضحياتهم في مواجهة العدوان.

ولفت أمين العاصمة إلى استمرار إحياء هذه ذكرى الشهيد وإقامة الأنشطة والفعاليات في مختلف الأحياء والمديريات.

وأكد على ضرورة استغلال هذه الذكرى لزيارة أسر وذوي الشهداء والاطلاع على أحوالهم وتلمس احتياجاتهم .. مثمناً الملاحم البطولة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لتصدي للعدوان ومرتزقته.

فيما أوضح مدير عام المديرية محمد ناجي، أن افتتاح معرض الصور والأنشطة بالمديرية، يأتي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تخليداً للشهداء والتأكيد على ضرورة رعاية أسرهم وذويهم.

وأكد ناجي، استمرار أبناء مديرية السبعين في تقديم التضحيات وقوافل الدعم من الرجال والمال والعتاد دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة .

كلمة أسر الشهداء التي ألقاها عبدالملك عز الدين، أكدت على أهمية رعاية أسر وذوي الشهداء تكريماً وعرفانا بما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.. مثمنهً اهتمام ورعاية قيادة أمانة العاصمة بأسر الشهداء .

تخلل التدشين تقديم عروض وأناشيد وقصائد شعرية جسدت الدور البطولي للشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته.

إلى ذلك دشنت بمديرية بني الحارث عدد من معارض الصور والفعاليات والأنشطة الخاصة بأحياء الذكرى السنوية للشهيد .

وأفتتح وكيل أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي، والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير المديرية عصام عجلان، معرضين لصور الشهداء في منطقة الروضة وحي الطيران والحمى بالمطار.

احتوى المعرضين على صور الشهداء من أبناء منطقة الروضة وحي الطيران والحمى الذين بذلوا أرواحهم من أجل الوطن واستقراره، كما تضمنت مجسمات ولوحات فنية توثق جانب من البطولات التي سطرها أبطال الجيش في مختلف جبهات العزة والكرامة بالإضافة إلى لوحات ومجسمات، توضح جانباً من جرائم ومجازر العدوان.

وقام وكيلا أمانة العاصمة الشرفي ويحيى جميل، والوكيل المساعد ومدير المديرية وأمين محلي المديرية محمد ناصر الجدري، بزيارة لروضة الشهداء بمنطقة الروضة وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء.

وأكدوا أن هذه الفعاليات والأنشطة والمعارض التي تقام على مستوى أحياء ومناطق مديريات أمانة العاصمة تأتي عرفانا ووفاءا للشهداء والتأكيد على الاهتمام بأسر الشهداء.

وأشادوا بالتضحيات التي قدمها الشهداء من أبناء مديرية بني الحارث الذين سطروا ملاحم بطولية . منوهين بمواقف وتضحيات أبناء مديريات الأمانة في مواجهة العدوان.

وقي مديرية السبعين وشعوب بالأمانة قام عدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة بزيارة روضات الشهداء حيث زار عضو مجلس الشورى خالد المداني ومعه مدير عام التشريعات بأمانة العاصمة سامي شرف الدين بزيارة روضة الشهداء بمنطقة مذبح مديرية معين بحضور المشائخ والوجهاء وأسر وذوي الشهداء .

وزار عضو المجلس المحلي بأمانة العاصمة يحي المأخذي وأمين عام محلي مديرية معين يحي الشاحذي وعدد من قيادة المديرية والمكاتب التنفيذية روضتي الشهداء بمنطقة عصر .

وقرء الزوار الفاتحة على أرواح الشهداء .. لافتين إلى أن هذه الذكرى السنوية للشهيد تمثل محطة لاستلهام العبر بتضحيات الشهداء وتعزيز التلاحم وصولا إلى النصر المؤزر .

وعلى نفس الصعيد ناقش اجتماع موسع بمديرية شعوب الترتيبات النهائية للدوري الرياضي الذي سيقام بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

وفي الاجتماع أشار مدير عام المديرية مهدي عرهب إلى أن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد هذا العام تشمل تنظيم دوري رياضي ينظمه مكتب الشباب بالمديرية في إطار الفعاليات المكرسة لهذا اليوم .

من جانبه أشار عبدالله الكول إلى أن إقامة الدوري الرياضي للشباب يأتي تخليدا لتضحيات التي اجترحها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية محمد ابو عسكر اللوائح الخاصة بالدوري الذي ينطلق غدا بمشاركة 22 فريقا تم تقسيمهم على مجموعتين وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب .

وفي نهاية الاجتماع تم إجراء القرعة بحضور مندوبي الفرق المشاركة ومدراء الكاتب التنفيذية بالمديرية بالإضافة إلى زيارة روضة الشهداء بحي الحافة .. مجددين العهد والوفاء لدماء الشهداء والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر.

وكانت مدارس سالم الصباح و زينب و حنيش وفاملي سكولز والتربوية الحديثة و الصدارة نظمت اليوم احتفالات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

من جانبه دشن محافظ صنعاء حنين محمد قطينة ووكيل أول المحافظة حميد عاصم اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإفتتاح معرض الشهداء بمديرية همدان نظمه فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ومحمد دحان، أكد المحافظ قطينة أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف.

وثمن تضحيات أبناء همدان خاصة والمحافظة بشكل عام في مختلف الجبهات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشار إلى أهمية هذا الذكرى في شحذ الهمم ورفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى تحقيق النصر على الغزاة والمعتدين..لافتا إلى أهمية مساهمة رجال المال والأعمال والمجتمع المحلي وكافة المكاتب التنفيذية في دعم أسر الشهداء وتفقد أحوالهم على مدار العام.

وأكد المحافظ قطينة أن أسر الشهداء محط اهتمام الجميع وفي المقدمة القيادتين الثورية والسياسية.

فيما أشار وكلاء المحافظة عاصم ودحان والمصلي إلى أهمية زيارة أسر الشهداء وتلمس همومهم واحتياجاتهم. . معتبرين ذلك أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدوا ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء والرجال عرفانا بتضحيات الشهداء.

إلى ذلك وضع المحافظ حنين محمد قطينة والوكلاء حميد عاصم وعاطف المصلي ومحمد دحان ومعهم مدير مديرية همدان عبدالله الأبيض أكليل من الزهور في روضة شهداء بيت نعم، وقرأوا ومعهم مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة ومدير مكتب النقل علي زيد الفاتحة إلى أرواح الشهداء.

وأشار قطينة ومرافقوه إلى أن دماء وأرواح الشهداء لن تذهب هدرا.. مؤكدين المضي قدما على دربهم حتى تحقيق الانتصار.

إلى ذلك نظمت مؤسسة الشهداء بمحافظة صنعاء فعالية بالذكرى السنوية للشهيد بمديرية بلاد الروس بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة حفظ الله اللساني ووكيل قطاع الأمن عبدالقادر الشاوش.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية صرقح علي صرقح ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص والشيخ صالح القفري أهمية تفقد أحوال أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها.

وأشاروا إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة انطلاق لزيارة أسر الشهداء على مدار العام.

عقب ذلك افتتح رئيس لجنة الخدمات حفظ الله اللساني والوكيل عبدالقادر الشاوش ومعهما مدير المديرية ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة معرض الشهداء بالمديرية.

كما افتتح وكيل قطاع التربية والتعليم بالمحافظة طالب دحان معرض الشهداء بمنطقة بني بهلول بمديرية سنحان وبني بهلول نظمه فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة .

وطاف الوكيل دحان ومعه مدير المديرية أحمد نهشل ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين سنان بأجنحة المعرض، وأطلعوا على المجسمات والصور بالمعرض.

وأكد الوكيل طالب دحان ضرورة استلهام الدروس من التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبطال الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الأرض والعرض.

وشدد على أهمية تفقد أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها والاستمرار في رفد ميادين الصمود بقوافل الرجال والعطاء.

وفي نفس السياق نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط أهمية تفقد أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.

ودعا الصماط رجال المال والميسورين والمجتمع المحلي للمساهمة في دعم أسر الشهداء وتسيير المزيد من القوافل الغذائية للمرابطين في ميادين الصمود.

فيما أشار مدير المديرية عبداللطيف اللمذي ومدير مكتب التربية بالمديرية مقبل الجعدبي إلى أن رعاية أسر الشهداء واجب عرفانا بما قدموه من تضحيات في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

عقب الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهام، تم تكريم عدد من أسر الشهداء، وأوضح الوكيل الصماط أن التكريم سيشمل كافة أسر الشهداء على مستوى المديرية.

وشهدت محافظة عمران هي الأخرى فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة بحضور رسمي وشعبي.

وفي الفعالة التي حضرها أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة أمين فراص، أكد وكيل المحافظة حسن الاشقص والمشرف الاجتماعي عبدالعزيز ابوخرفشة أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وأشادا بتضحيات الشهداء في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني والذود عن الوطن وسيادته .. مؤكدين الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

وحثا أبناء المحافظة على السير على درب الشهداء واستلهام الدروس والعبر منهم في التضحية والفداء للدفاع عن الوطن وسيادته.

وقام محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ورئيس مؤسسة الشهداء بمحافظة صعدة عبدالله الكستبان وعدد من قيادات المحافظة، اليوم، بزيارة وافتتاح روضة الشهداء المركزية في منطقة المرازم بمديرية ساقين بمحافظة صعدة.

وخلال الزيارة التي تأتي في اطار الذكرى السنوية للشهيد قرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للذود عن الوطن والعزة والكرامة والإباء، ووضعوا اكليلا من الزهور على اضرحة الشهداء العظماء؛ مرددين جميعا نص الزيارات للشهداء والدعاء لهم وتجديد العهد لهم بالمضي على دربهم وفي طريقهم حتى النصر او الشهادة.

وأكد المشاركون في الزيارة على استمرارهم في المضي على خطى الشهداء العظماء ومواصلة الصمود والتصدي للعدوان السعودي الأمريكي.

كما أكدوا على عظيم الفوز والفلاح الذي ناله هؤلاء العظماء بنيلهم هذه المنحة الإلهية العظيمة الشهادة، مؤكدين على ضرورة دعم ومساعدة أسر الشهداء كرد جميل لبعض ما قدموه لنا.

وفي محافظة إب افتتح محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح معرض الشهداء المركزي الذي ينظمه مكتب التربية والوحدة التربوية ومؤسسة الشهيد بالمحافظة بمناسبة إحياء ذكرى الشهيد.

وفي الافتتاح أكد محافظ إب ، على أهمية إحياء ذكرى الشهيد لما تحمله من دلالات عظيمة لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن .

وأشار إلى ان افتتاح معرض الصور هو اقل ما يمكن تقديمه كعرفان متواضع بعطاءات الشهداء التي لولاها ما كنا ننعم بالأمن والاستقرار، وثبت للعالم من خلالها ان إرادة الشعب اليمني لن تنكسر أمام العدوان.

وحث المحافظ صلاح الجميع على تحمل مسئولياتهم في رعاية أسر الشهداء والجرحى والأسرى ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والعتاد ، مجددا التأكد بالمضي على درب الشهداء حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلت من اجل تنفيذ هذا المعرض وبقية المعارض على مستوى مديريات المحافظة.

حضر افتتاح المعرض وكلاء محافظة إب صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري والدكتور علي الزنم والدكتور أشرف المتوكل وصادق حمزة ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب والمشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي، ومدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي ومدير مؤسسة الشهداء باب شوقي التويتي.

وكان محافظ إب طاف ومن حضر معه بأقسام وأجنحة المعرض الذي ضم الصور الفوتوغرافية للشهداء .

كما افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم بمديرية القفر ، معرض “الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ” لصور الشهداء .

وطاف المحافظ صلاح ومعه وكلاء المحافظة صالح حاجب و عبدالحميد الشاهري والدكتور اشرف المتوكل بأقسام وأجنحة المعرض الذي يحتوي على صور الشهداء من أبناء مديرية القفر .

وأشاد محافظ إب بتضحيات أبناء مديرية القفر ، وما بذلوه في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان .

وأشار إلى ان الشعب اليمني لن يتخلى عن استقلاله وحريته وسيمضي في طريق التحرر والبناء .

من جانبه أوضح وكيل المحافظة حاجب ان المضي في درب الشهداء امر عقدنا عليه العهد والعزم ولن نتراجع عنه مهما حصل .

الى ذلك زار المحافظ صلاح ووكلاء المحافظة عدد من أسر الشهداء بالمديرية ، وقدم لأبناء الشهيد علي محمد سمنان الذين قتله مرتزقة العدوان وهو اسيرا لديهم منزلا تم بناؤه بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ودعم الخيرين بالمحافظة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق