أخبار اليمن

المبعوث الأممي يوجه صفعة قوية للعدوان والمرتزقة ويعلق على قصف قاعدة العند

شهارة نت – وكالات

وجه المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث : صفعة قوية لقوى العدوان ومرتزقتهمِ بوصفه للعملية العسكرية التي استهدفت منصة قاعدة العند بلحج بأنها لا تمثل اي اختراق لإتفاقيات السويد بحسب زعم العدوان والمرتزقة.

وقال غريفيث في تعليقه على مطالب قوى العدوان والمرتزقة: “حادثة المنصه لا ينبغي ان يؤثر على اتفاق ستوكهولم بين الفرقاء اليمنيين لأنها ليست ضمن الاتفاق.*

وجدد المبعوث الأممي مارتن غريفيث تأكيده بأن الاتفاق في السويد يتعلق بوقف العمليات العسكرية في الحديدة فقط ولا علاقة لما حدث في قاعدة العند وبقية الجبهات بالاتفاق.

ويأتي هذا الرد الأممي عقب عشرات الاتصالات التي اجراها مسؤولين سعوديين واماراتيين مع المبعوث ومسؤولين اممين في محاولة منهم لانتزاع بيان إدانة للعملية النوعية التي قامت بها الوحدة الجوية التابعة للجيش واللجان الشعبية والتي استهدفت بطائرة مسيرة عدد من قيادات المرتزقة امس الخميس بقاعدة العند.

هذا وقد ادت العملية البطولية الى حالة من الارتياح لدى ابناء اليمن, قابلها حالة من الذعر والفزع لدى صفوف المرتزقة وقوى العدوان من تطور العمليات العسكرية لابطال الجيش واللجان الشعبية وقدرتهم على اختراق مواقع المرتزقة والتحالف السعودي عبر الطائرات المسيرة محلية الصنع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق