أخبار اليمن

محافظ لحج يتوعد العدوان والمرتزقة وحصيلة “العند” في تزايد

شهارة نت – صنعاء

توعد محافظ محافظة لحج الشيخ أحمد حمود جريب، بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد قوى التحالف ومرتزقتها بالمحافظة.
وأكد جريب مساء اليوم الخميس، أن «العملية الجوية التي نفذها سلاح الجو المسير ضد الغزاة والمحتلين في قاعدة العند العسكرية، لن تكون الأخيرة».
وأوضح أن العملية تعد الأولى وتأتي «تدشيناً لعمليات عسكرية جوية ستطال كل تجمعات القوات الأجنبية المحتلة لأرض الجنوب من لحج إلى المهرة، وليس ببعيد أن تطال قوات العدو السعودي والإماراتي في سقطرى»، مشيراً إلى أن «العملية التي نفذت بواسطة طائرة بدون طيار من طراز نوع ( k2 )، والتي دخلت الخدمة اليوم، جاءت بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة وكانت نتائجها مرعبة للعدو».
ولفت إلى أن «العملية تزامنت مع الذكرى السنوية للشهيد، ومنهم شهداء الجنوب الذين دافعوا عن وطنهم من الاحتلال الإماراتي والسعودي، ووفاءً لدماء كل شهداء العزة والكرامة وعلى رأسهم الرئيس الشهيد صالح الصماد».
وكان عدد من القيادات التي تنتمي إلى الأولوية الخاضعة للاحتلال السعودي الإماراتي لقوا مصارعهم مع العشرات من الأفراد أثناء العرض العسكري الذي استهدفه الطيران المسير صباح اليوم في قاعدة العند الجوية بلحج.
وأكدت المصادر إصابة كل من رئيس هيئة الأركان العامة , ونائبه القيادي المرتزق الزنداني, ورئيس ما يسمى بجهاز الاستخبارات محمد صالح طماح, والقيادي البارز جواس كحصيلة أولية.
وقال مصدر عسكري ان من بين الجرحى محافظ لحج اللواء المعين من التحالف احمد التركي واعلامي ما يمسى بالمنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.
ورجحت مصادر أن وسائل إعلام تتعمد التقليل من حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم الجوي ولم تستبعد أن يكون ضمن حصاد الضربة قيادت أمريكية وإماراتية علما أن قاعدة العند هي في الأساس تتخذها القوات الأمريكية والإماراتية القاعدة المركزية لها في اليمن.
واستهدف الهجوم منصة الإحتفال الرئيسية الذي شهدت العرض لتدشين العام التدريبي.
وقامت طواقم طبية بنقل الجرحى الى مستشفيات بعدن جلهم حالاتهم خطيرة وحرجة, ونقل عدد من المصابين والقتلى الى مستشفى ابن خلدون بلحج ومستشفيات اخرى.
ووفق مصادر محلية فقد تزايد أعداد القتلى والجرحى في أوساط الغزاة والمرتزقة في الضربة الجوية على قاعدة العند إلى خمسين مرتزق, في حصيلة غير نهائية, مرجحة ارتفاعها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق