رئيس بعثة المراقبين الدوليين يصل الحديدة

رئيس بعثة المراقبين الدوليين يصل الحديدة

شهارة نت – الحديدة

قالت مصادر محلية أن رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال باتريك كامايرت وصل مساء اليوم الى مقر الامم المتحدة في محافظة الحديدة.

وكان كاميرت وصل الى العاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم الأحد 23 ديسمبر -كانون الأول 2018 ، ليلتحق مع سبعة مراقبين اخرين بفريق فني للأمم المتحدة في مدينة وموانيء الحديدة

وتعد هذه هي الدفعة الأولى من فريق مراقبي وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة اليمنية بموجب قرار لمجلس الأمن الدولي يفوض فيه الامين العام للأمم المتحدة بنشر مراقبين لتنفيذ خطة متوافق عليها لوقف اطلاق النار، وسحب القوات من مدينة الحديدة ومينائها ومرفأي الصليف ورأس عيسى المجاورين.

ويتكون الفوج الطليعي العسكري غير المسلح الذي يقوده الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت من 8 مراقبين فضلا عن 8 فنيين مساعدين كانوا وصلوا مدينة الحديدة في وقت سابق امس السبت، على ان يتم توسيع البعثة الى 30 مراقبا بناء على مقترحات مرتقبة لامين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريش نهاية الشهر الجاري.

وستكون المهمة الفورية لهولاء المراقبين اعداد تقرير اسبوعي حول التزام الاطراف بالهدنة الهشة، وتحديد منصات لرصد خروقات الاتفاق وادوار ممثلي الاطراف ضمن نظام المراقبة.

شارك