أخبار اليمن

خروقات قوى العدوان في الحديدة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

شهارة نت – الحديدة

سجل وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة من ساعاته الأولى في يومه الأول خروقات كثيرة لقوى العدوان، حيث استهداف مرتزقة العدوان عدداً من المناطق السكنية بالحديدة بأكثر من 38 قذيفة مدفعية و14 صاروخاً
ولم تنحصر عملية الرصد للخروقات على الجانب الرسمي بل سعى ناشطون منذ الدقيقة الأولى لبدء إعلان سريان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، على رصد خروقات الاتفاق.
ونشر ناشطون من المدينة، معلومات عن سماعهم أصوات قصف مدفعي بعد دقائق من سريان اتفاق وقف إطلاق النار.
وتداول ناشطون وسم #الحديدة خلال رصدهم للخروقات واتهمو المرتزقة والتحالف بخرق الهدنة، وشن هجمات على مدينة الحديدة.
عدم التزام مرتزقة العدوان بالتفاهمات التي أسفرت عنها مشاورات السويد، ادت الى انقلاب الكثيرين عليهم بسبب الانقلاب على التهدئة التي ذهبت أدراج الرياح، مؤكدين ان القصف الجوي والمدفعي، والعمليات الهجومية التي يشنها طيران ومرتزقة العدوان عاد من جديد وذلك بهدف إجهاض ما تم التوصل إليه من تفاهمات تفضي إلى تهيئة الأجواء أمام جولة المفاوضات القادمة التي من المتوقع أن تشمل الإطار السياسي الذي من شأن التوافق عليه وضع الخطوة الأولى على طريق حل الأزمة اليمنية .
ونفذت قوى العدوان السعودي، اليوم الثلاثاء، عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بعد ساعات من اعلان وقف إطلاق النار.
كما استهدفت قوى العدوان بمعدلات رشاشة قرية الزعفران في كيلو16 ومدينة الشباب.
وحلق طيران العدوان الحربي والتجسسي في سماء مدينة الحديدة وعدد من مديريات محافظة الحديدة.
ورغم اختراقات تحالف العدوان السعودي الاماراتي اكدت القوات المسلحة اليمنية التزامها بوقف إطلاق النار في الحديدة وقال المتحدث باسمها العميد يحيى السريع ان العدو يستغل تأخر وصول اللجنة المكلفة من الأمم المتحدة بالإشراف على وقف إطلاق النار في الحديدة.
واوضح السريع ان مرتزقة العدوان استهدفوا عدداً من المناطق السكنية بالحديدة بأكثر من 38 قذيفة مدفعية و14 صاروخاً و لافتا ان 26غارة جوية لطيران العدوان على محافظات مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وحمل متحدث القوات المسلحة قوى العدوان والمرتزقة المسؤولية الكاملة عن أي خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة مؤكدا أهمية اضطلاع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدور فاعل في ذلك.
وأشار إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تأمل أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة مقدمة لوقف شامل في عموم الوطن وإحلال السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com