تعرف على المشاركين في مشاورات السويد وابرز القضايا المطروحة

تعرف على المشاركين في مشاورات السويد وابرز القضايا المطروحة

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – تقرير

وصل الوفد الوطني اليمني اليوم الثلاثاء إلى السويد للمشاركة في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وجاء وصول الوفد الوطني على متن طائرة كويتية برفقة المبعوث الدولي مارتن غريفيث والسفير الكويتي والمندوب السويدي لضمان سلامة اعضاء الوفد وعودته الى ارض الوطن، لا سيما بعد عرقلة تحالف العدوان في السابق، عودة الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت من العودة الى صنعاء في 2017 .

ومن المرجح أن تبدأ غدا الخميس المشاورات التي يركز فيها الوفد الوطني على ضرورة إيقاف العدوان والحصار والتوصلِ الى حل سياسي مبني على أساس التوازنات الداخلية.

ويتكون وفد أنصار الله من 8 أعضاء برئاسة محمد عبد السلام، وعضوية كلا من: جلال الرويشان، وخالد سعيد الديني، وعبد الملك العجري، وغالب مطلق، وحميد عاصم، وسليم المغلس، وإبراهيم عمر حجري.

فيما تضم قائمة وفد الرياض 12 عضوا وهم: خالد اليماني، وعبد الله العليمي، وعبد العزيز جباري، وياسين مكاوي، ومحمد العامري ، وعلي عشال، وعثمان مجلي، ورنا غانم الأمين، ومروان دماج، وعسكر زعيل، وهادي هيج، وأحمد غالب.

جدير بالذكر ان الوفد الوطني ووفد الرياض لن يجتمعان وجهًا لوجه خلال جولة المحادثات المرتقبة في استوكهولم، إلا أن المبعوث الاممي يعتزم اقامة مشاورات أولية لتهيئة المسرح لمفاوضات نهائية، على أمل في أن يوافق الجانبان على بعض تدابير بناء الثقة، بما في ذلك تبادل الأسرى، وإعادة فتح مطار صنعاء، والتوصل لاتفاق من أجل استقرار الأوضاع في مدينة الحديدة، والاتفاق على خارطة طريق للمحادثات المستقبلية.

شارك