إنجاز (269) عملية جراحية في مخيم العون المباشر لمكافحة العمى بمحافظة أبين

إنجاز (269) عملية جراحية في مخيم العون المباشر لمكافحة العمى بمحافظة أبين

- ‎فيالصحــة والبيئة

شهارة نت – ابين

اختتم المخيم الطبي المجاني الـ 31 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي أقامته العون المباشر مكتب اليمن بتمويل من متابعي Q8Ping ، أعماله التي أنجز فيها (269) عملية جراحية ومعاينة (3692) مريض في مدينة خنفر بمحافظة أبين .

وأوضحت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن المخيم الذي استمرت أعماله ثمانية أيام قدم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية لمرضى العيون في محافظة أبين لأول مرة .

وأشارت إلى أن العون المباشر تحرص على الوصول إلى المرضى في مناطقهم البعيدة والنائية وتقديم الرعاية الصحية حيث يصعب على الكثير من السكان الوصول إلى الخدمات الصحية في الفترة الراهنة في اليمن .

وذكرت العسعوسي أن عمل المرافق الصحية تأثر في جميع أنحاء البلد ، تاركاً الآلاف من دون علاج وأصبح الوصول للخدمات الصحية أمراً في غاية الصعوبة حيث تعمل ٥٠٪ من المرافق الصحية فقط بعد مايقارب أربع سنوات من الحرب التي أدت إلى دمار واسع النطاق .

منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أفاد أن (3692) مريضاً استفادوا من خدمات المعاينة وأجريت (269) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال فترة المخيم الـ 31 الذي نفذته مؤسسة العيون الطبية من 21 ـ 28 نوفمبر بالتنسيق مع هيئة مستشفى الرازي ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة أبين.

وأشار إلى صرف الأدوية لـ (543) والنظارات الشمسية لـ (269) ، وأعمال التوعية بإصابات وأمراض العيون .

ووجهت العسعوسي الشكر والثناء لجميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح المخيم و تقديم كافة التسهيلات لتنفيذه بدءاً من المتبرعين بواسطةQ8Ping و مؤسسة العيون ومستشفى الرازي و مكتبي الصحة والتخطيط في محافظة أبين .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

شارك