احتجاجات رسمية وشعبية في عدد من الدول العربية ضد زيارات بن سلمان

احتجاجات رسمية وشعبية في عدد من الدول العربية ضد زيارات بن سلمان

شهارة نت – عواصم :

عبّر معارضون وصحفيون مصريون، الأحد، عن رفضهم لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة، على خلفية جرائم الحرب التي ترتكبها قوات التحالف السعودي في اليمن وكذا ضلوعه في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأعربت “الحركة المدنية الديمقراطية التي تضم 9 أحزاب وشخصيات سياسية بارزة، في بيان لها، عن “شديد امتعاضها” من زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة.

وقالت الحركة تحت عنوان “لا أهلا ولا سهلا”، إنها “لم تنس أن (بن سلمان) أحد مهندسي جريمة انتزاع جزيرتي تيران وصنافير المصريتين”.

وفي السياق ذاته، وقّع عشرات الصحفيين بمصر، على بيان يرفض الزيارة المحتملة، لأسباب بينها مقتل الصحفي خاشقجي”، قائلين إنها “تمثل جريمة واضحة ومكتملة الأركان”.

وتأتي دعوات رفض الزيارة بمصر بعد يومين من إعلان نقابة الصحفيين التونسية رفض زيارة بن سلمان إلى تونس.

وتواجه السعودية أزمة دولية كبيرة على خلفية عدوانها على اليمن وكذا قضية قتل خاشقجي.

الجدير ذكره بأن بن سلمان يتعرض لمضايقات كبيرة قبيل زيارته لعدد من الدول ومنها تونس حيث هاجم البرلماني التونسي عماد الدائمي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يعربا فيهعن رفضه للزيارة أي يقوم بها إلى تونس قريبا.

وقال “الدائمي” خلال جلسة للبرلمان التونسي إنه يرفض زيارة محمد بن سلمان إلى تونس، متهما إياه بالمتورط بجرائم ضد الإنسانية.

واعتبر “الدايمي” الذي ظهر وقد وضع أمام لافتة كتب عليها: “لا أهلا ولا سهلا بالقاتل بن سلمان في تونس”، أن زياته تهدف إلى تلميع صورته على حساب صورة تونس، داعيا الشعب التونسي للتحرك ضد هذه الزيارة.

 

شارك