تصعيد قبلي مفاجئ في العديد من المحافظات اليمنية

تصعيد قبلي مفاجئ في العديد من المحافظات اليمنية

شهارة نت – صنعاء :

اكدت مصادر محلية، ان عدد من القبائل اليمنية تشهد حالة استنفار قصوى في صفوف ابناءها وذلك عقب الخطاب المتلفز للسيد عبدالملك الحوثي الذي دعا فيه عصر اليوم الاربعاء، الى النفير نحو الجبهات وفي مقدمتها جبهة الساحل الغربي.

ورصدت شهارة نت تصريحات لعدد من المشائخ، اشارت في مجملها الى ان العديد من المحافظات اليمنية تشهد في هذه الاثناء تدفق العشرات من ابناء القبائل والشرفاء نحو معسكرات التدريب وميادين القتال، تلبية لدعوة السيد الحوثي.

وكشف وكيل محافظة الحديدة علي قشر، عن وصول العشرات من المقاتلين، مساء اليوم الاربعاء الى جبهة الساحل بمحافظة الحديدة، قادمين من مختلف المديريات بالمحافظة وكذا من المحافظات المجاورة.

فيما اشار الشيخ محمد شوكة احد مشائخ قبائل خولان، الى تدفق العديد من ابناء قبائل خولان الى معسكرات التدريب وذلك منذ الساعة الاولى من خطاب السيد عبدالملك الحوثي.

ويرى مراقبون في تصريحاتهم لـ” شهارة نت ” أن حجم الاقبال على جبهات القتال سيشهد تزايدا كبيرا، لا سيما بعد الخطاب التعبوي للسيد الحوثي الذي شن فيه هجوما شرسا ضد امريكا، التي اعطت الضوء الاخضر لادواتها من اجل تصعيد الهجوم على الحديدة.

مشيرين الى أن الحرب البرية التي تشنها دول تحالف العدوان بالتزامن مع القصف الجوي على الحديدة لن تحقق اي هداف، ولن تعيد الفار عبد ربه منصور هادي.

شارك