أخبار اليمن

عمليات عسكرية على مواقع العدو والمرتزقة واسقاط طائرة تجسس

شهارة نت – محافظات

أسقطت الدفاعات الجوية بالجيش واللجان الشعبية طائرة استطلاعية تابعة للعدوان ،وقصفت القوتين الصاروخية والمدفعية تجمعات العدو السعودي ومرتزقته وعمليات عسكرية على مواقعهم كبدتهم خسائر في العديد والعتاد خلال ال24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة استطلاعية حديثة تابعة للعدوان كانت تقوم بعمليات تجسسية شمال شرق الدريهمي بجبهة الساحل الغربي .

وفي الجبهة نفسها تم استهداف مواقع للمرتزقة بعملية إغارة وقصف مدفعي شرق حيس ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد المصدر إسقاط طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان شرق جبل النار،فيما استهدف قصف مدفعي تجمعات للمرتزقة شمال شرق جبل النار .

وفي محافظة حجة تم قصف تجمعات للمرتزقة غرب حيران بعدد من قذائف المدفعية ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ،ولقي القيادي المرتزق وضاح العتابي رئيس ما يسمى عمليات اللواء العاشر مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية في حيران.

وفي محافظة تعز نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في تبيشعه بجبل حبشي تم خلالها اشتباك بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتكبيدهم خسائر فادحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وحسب المصدر لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بتفجير في تبة الحلواء بالمصلوب في محافظة الجوف ،كما قتل وجرح العشرات من المرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في صبرين بخب والشعف وتم اغتنام أسلحة متنوعة خلال العملية .

وفي محافظة مأرب استهدف قصف مدفعي تجمعات للمرتزقة في الضيق بمديرية صرواح محققاً إصابات مباشرة .

وذكر المصدر أن ثلاث عمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقع المرتزقة في مجازة وقبالة منفذ علب بعسير وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم واغتنام أسلحة متنوعة خلال العمليات ، وتم تدمير آلية عسكرية في مجازة ومصرع من كانوا على متنها .

في جيزان دكت القوة المدفعية تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي خلف موقع مشعل وفي موقع الفريضة .

وأفاد المصدر أن قصفاً مدفعياً وصاروخياً استهدف تجمعات للمرتزقة في صحراء البقع قبالة منفذ الخضراء بقطاع نجران ،وتم قصف تجمعات آخرى في الصوح بقذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ووفقاً للمصدر قتل وجرح العشرات من المرتزقة في كمين أثناء محاولتهم التسلل قرب منفذ البقع بنجران ،فيما دمرت وحدة الهندسة آلية عسكرية للمرتزقة في صحراء الأجاشر ومصرع وإصابة من كانوا على متنها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com