رفع المتظاهرون فيها صورة كبيرة للسيد عبدالملك الحوثي.. تظاهرات ضد السعودية في تركيا

رفع المتظاهرون فيها صورة كبيرة للسيد عبدالملك الحوثي.. تظاهرات ضد السعودية في تركيا

شهارة نت – تركيا

من وسط اسطنبول التركية خرج الاتراك متظاهرين ضد العدوان السعودي الاميركي على اليمن.

المتظاهرون نددوا بجرائم تحالف العدوان التي ادت حتى الان الى استشهاد وجرح عشرات الاف المدنيين وتدمير قسم من البنى التحتية والمؤسسات الحيوية والحياتية والتربوية في البلاد، فضلا عن انتشار الاوبئة والجوع الذي طال ملايين اليمنيين. ووصف المتظاهرون هذه الجرائم بانها جرائم حرب.

المتظاهرون الاتراك استنكروا الصمت الدولي والدعم الاميركي اللامحدود للسعودية والامارات في عدوانها على اليمن، ودعوا المجتمع الدولي والامم المتحدة لوضع حد لالة الحرب هذه.

الاتراك رفعوا صورة كبيرة لقائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي، ولافتات تدعو لوقف العدوان على اليمن ورحيل السعوديين والاماراتيين والامريكيين عن اليمن. كذلك حملوا صور الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي الذي يعتقد انه قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، وذلك في اشارة الى ان ارهاب الرياض يطال الجميع.

وحيی المتظاهرون صمود الشعب اليمني في مواجهة الة العداون السعودية الامارتية الامريكية ودعوا الى فك الحصار عن اليمنيين وايصال المساعدات الحياتية اللازمة لهم.

التظاهرة التركية المتزامنة مع ازمة اختفاء المعارض السعودي جمال خاشقجي، تدل على شجب الشعب التركي وغضبه حيال الجرائم السعودية الارهابية التي لا تستثني احدا، وتعلن بوضوح ان مثل هذه الجرائم لا يمكن السكوت عنها ويجب محاسبة المسؤولين عنها.

شارك