محافظات

الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية تدين استهداف تحالف العدوان إذاعة الحديدة

شهارة نت – صنعاء

أدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث ، جريمة إستهداف طيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي لإذاعة الحديدة، والتي راح ضحيتها أربعة شهداء.

واعتبرت الهيئة الوطنية في بيان لها أن أستهدف إذاعة الحديدة يأتي في طور حجب حرية الرأي والعمل الصحفي والإعلامي.

وأكدت الهيئة الوطنية أن هذا الاستهداف المتعمد للمؤسسات الإعلامية، لا يعبر إلا عن الوجه القبيح والنوايا الإجرامية لدى دول تحالف العدوان، وتحديها السافر لكل المواثيق والقوانين الدولية والانسانية التي تجرم استهداف المؤسسات الإعلامية .

واستنكرت الهيئة الوطنية الصمت المتكرر للأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والمختصة بحرية الاعلام ، محملا إياها المسؤولية بالقيام بواجبها بالضغط على دول التحالف بوقف هذه الحرب الظالمة ورفع الحصار .

ودعت الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير إلى أتخاذ مواقف واضحة ازاء ما يتعرض له الاعلام اليمني من محاولات اسكات الأصوات الحرة والإعلامية الرسمية المناهضة ِ للعدوان وادواته .وإلى التضامن مع منتسبي إذاعة الحديدة والإعلاميين اليمنيين الذين يتعرضون للاستهداف من تحالف العدوان

و تطالب الهيئة الوطنية بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في كافة الانتهاكات التي ترتكب بحق الاعلاميين اليمنيين، والتي أدت الى توقف الكثير من المؤسسات الصحفية عن العمل، بسبب الاستهداف المباشر من قبل العدوان في ظل صمت وتواطئ عالمي مخزٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com