أخبار اليمن

المبعوث الأممي يصل صنعاء وأنصار الله يطالبون الامم المتحدة بالخروج من دور حامل الرسائل

شهارة نت – صنعاء

وصل اليوم إلى مطار صنعاء الدولي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (مارتن غريفيث) في زيارة تستغرق عدة ايام.
وكان في استقباله رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية (فيصل أمين أبو رأس) ومدير عام مطار صنعاء الدولي (خالد الشايف) كانا في استقبال المبعوث الأممي دون أن تورد أي تفاصيل.
وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن (غريفيث) سيزور صنعاء ليعيد طرح رؤيته بشأن الحديدة قبل ثلاثة أيام من جلسة مجلس الأمن المخصصة للاستماع إلى إحاطة المبعوث والتي ستتضمن خطة العمل التي أعدها خلال الشهرين الماضيين لإطلاق مفاوضات سياسية بين الأطراف اليمنية.
وفي سياق متصل قال الناطق الرسمي لأنصار الله (محمد عبد السلام)، قبيل اللقاء بالمبعوث الأممي، بأنه إذا أراد (غريفيث) أن يذهب في مسار (اسماعيل ولد الشيخ) فهو يحكم على جولته ودوره بالفشل المحتوم، مشدداً بأن أي حديث يُطرح في وسائل الإعلام عن مطالباتٍ أو ضغوط هو غير صحيح وغير قابل للنقاش.
وأكد (عبد السلام) أن المبعوث الأممي يفترض أن يكون وسيطا لحل الأزمة وعليه أن يقدم حلا ويخرج من دور حمل الرسائل فقط.
وقال عبدالسلام :المبعوث الأممي يطرح حلا سياسيا يبدأ من الحديدة، و نرى أن استمرار العدوان على الحديدة وعلى المناطق اليمنية الأخرى يدمر الحل السياسي”.
كما أكد الناطق الرسمي لأنصار الله أن تحالف العدوان لن يستطيع حسم المعركة في الحديدة بعد أن أصبحت معركة مفتوحة.
وقال (محمد عبد السلام): إن “التحالف السعودي يعمد للتهويل الاعلامي نتيجة فشله في التقدم للمرة الثالثة باتجاه الحديدة مؤكدا أن قوّاته محاصرة في الدريهمي.
وأشار ناطق أنصار الله إلى أن الهدف من العدوان أن يكون اليمن خاضعا للاحتلال الأجنبي قائلاً “لا يوجد إيراني واحد يقاتل في اليمن في المقابل توجد جيوش احتلال من السعودية والإمارات والسودان”.

شارك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق