أخبار اليمن

تحالف العدوان يقر بالهزيمة في الساحل الغربي

شهارة نت – وكالات

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن نظر الإدارة الأمريكية حالياً في طلب تقدمت به كل من السعودية والإمارات إلى واشنطن لتقديم مساعدة عسكرية أمريكية مباشرة للسيطرة على ميناء “الحديدة” اليمني، في منطقة باب المندب وطرد أنصار الله منه.
وقالت صحيفة ” وول ستريت جورنال ” الأمريكية نقلاً عن مصادرَ خاصةٍ بها إن السعودية انضمت إلى الإمارات بشأن طلب الولايات المتحدة تقديم مساعدتها العسكري في السيطرة على ميناء الحديدة غرب اليمن.
مشيرة إلى أن الرياض وأبو ظبي بررتا هذا الطلب بأن إمدادات هذا الميناء مرتبطة بها حياة (تسعة وعشرين) مليون يمني بشكل مباشر وأنهما من دون دعم أمريكي مباشر لن يجازفا بتنفيذ بعملية السيطرة على الحديدة.
وأكدت الصحيفة الأمريكية بأن وزير الخارجية الأمريكي/ مايكل بومبيو تلقى هذا الطلب والذي ينص جانبٌ منه على تخصيص طائرات استطلاع أمريكية من دون طيار مخصصة للإسناد الجوي.. وقالت إن الإدارة الأمريكية لم تتخذ قراراً نهائياً بهذا الشأن وذلك لوجود مخاوف من خروج العمليات العسكرية في ضواحي الحديدة عن السيطرة.
ويتضح انه رغم الدعم القائم لوجيستياً ومعلوماتياً من قبل الدول العظمى للسعودية والامارات في عدوانهم على اليمن إلا أن انقلاب الموازين مؤخراً لصالح الجيش واللجان في الساحل الغربي دفع الإمارات لاستغاثة بواشنطن لتقديم دعم إضافي لخطة السيطرة على الحديدة.
واعتبر مراقبون أن الاستغاثة الإماراتية اعتراف فعلي بالهزيمة في معارك الساحل الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com