أخبار اليمن

مطالب بتجميد الدعم الأمريكي لتحالف العدوان ضد اليمن

شهارة نت – واشنطن

جدد مشرعون أمريكيون المطالبة بتجميد الدعم الأمريكي لتحالف العدوان بقيادة السعودية حيث قدموا جملة من التعديلات على مشروع القرار المتعلق بذلك ..
وكشفت تقارير صحفية أمريكية عن محاولة ثانية قام بها مشرعون في “الكونغرس” الأمريكي تهدف إلى تجميد دعم الولايات المتحدة لتحالف الحرب على اليمن.
وذكرت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية في تقريراً لها أنه جرى تقديم عدة تعديلات على مشروع الدعم الأمريكي للسعودية في حربها ضد اليمن، حيث قدم النائب رو خانا الذي قاد مشروع القرار في مجلس النواب العام الماضي، ثلاثة تعديلات على قانون تفويض الدفاع الوطني الأمريكي المتعلق باليمن ..
طالبت تلك التعديلات بتقييد دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية السعودية على اليمن عبر ترشيح لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي، لكنها فشلت في التصويت على ذلك بـ 19 صوتاً مقابل 42.
وتؤكد إحدى التعديلات التي طرحت هذا الأسبوع أن التقرير الذي رفعت وزارة الدفاع الأمريكية عنه صفة السرية يؤكد أن الحرب على اليمن لها تأثير قوى في نمو فروع تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن وتنظيم داعش في العراق وسورية.
فيما دعا التعديل الثاني إلى إجراء تحقيق فيما إذا كان الأفراد العسكريون الأمريكيون أو عملاء المخابرات أو شركاء التحالف قد انتهكوا القانون الفيدرالي أو قوانين النزاع المسلح أو سياسة البنتاجون أثناء القيام بعمليات في اليمن .
كما وقع خانا على تعديل آخر من النائب بيتو أورورك، يحظر أي إعادة تزود بالوقود في الجو من قبل الجيش الأمريكي لأي طائرة غير أمريكية في مهمات ضد اليمن فضلاً عن تعديلان آخران، أحدهما يقضي بتقديم تقرير في غضون 120 يوما حول جميع الأنشطة التي يقوم بها أفراد عسكريون ومدنيون من البنتاغون، ممن يساعدون السعودية والإمارات في اليمن كما اقترحا هذا التعديلان حظر تمويل الحملة السعودية حتى تقر وزارة الدفاع الأمريكية بأن ميناء الحديدة في اليمن مفتوح تماما للمساعدة والتدفقات التجارية للأغذية والوقود والأدوية.
هذا ومن المقرر أن تجتمع لجنة لوائح مجلس النواب الأمريكي اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء المقبلين لتحديد التعديلات التي ستحصل على تصويت، ومن المتوقع أن يتخذ مجلس النواب تصويتا في قانون تفويض الدفاع الوطني في وقت لاحق هذا الأسبوع..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com