أخبار اليمنأهم الأخبار

غضب فلسطيني من تصريحات ابن سلمان

شهارة نت – فلسطين

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن المملكة العربية السعودية تتقاسم الكثير من المصالح مع “إسرائيل”، واصفا اقتصادها بالقوي مقارنة بحجمها.
وأضاف ابن سلمان في مقابلة مع مجلة ذي أتلانتيك الأميركية أنه في حال تحقيق التسوية سيكون هناك الكثير من المصالح بين “إسرائيل” ودول مجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن، وفق قوله.
واثارت تصريحات بن سلمان استهجان القوى الفلسطينية
حيث قال المتحدثُ باسم حركة الجهاد داود شهاب إن الحديث عن “حق الشعب اليهودي بإقامة دولة جهل بالحقائق التأريخية”.
واعتبر شهاب في مداخلة هاتفية على الميادين أن تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن إقامة دولة لليهود مرفوضة ومدانة، مضيفاً أن إسرائيل كيان غريب مصيره إلى زوال ولا يجب تبرير الاعتراف به.
كما أوضح شهاب أن مسيرات العودة في غزة هو إعادة إحياء للوعي العربي لحق العودة.
بدورها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة إن “تصريحات بن سلمان هي عدوان سافر على حقوق الشعب الفلسطيني”، مشيرةً إلى أن “ولي العهد السعودي منح بتصريحاته غطاء لعدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني”.
من جهتها، استنكرت “حركة الصابرين” الفلسطينية تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة، واصفة إياها بــ “الغريبة والمُدانة بكافّة المقاييس الإنسانية والوطنية”.
الحركة رأت أن تصريحاتِ بن سلمان “اعتراف واضح بأن أرض فلسطين التأريخية حق للمحتلّين”، مضيفة أنها “دعوة صريحة وعلنية لإقامة علاقات تطبيعية كاملة مع إسرائيل”.
الحركة اعتبرت أن ما قاله بن سلمان يُعد بمثابة “اعتداء من قبل السعودية على حقوق الشعب الفلسطيني وقضيّته العادلة”، معبّرةً عن رفضها وصف المسؤول السعودي حركات المقاومة بالإرهاب وتصنيفه إياها كخطر على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com