أخبار اليمنأهم الأخبار

روسيا تغازل السعودية وتشيد بقدرة الجيش اليمني واللجان الشعبية

شهارة نت – روسيا

بدأت روسيا الاتحادية مغازلتها للسعودية وتوجيه صفعة غير مباشرة للصناعة العسكرية الامريكية، مستعرضة عبر وسائلها الاعلامية جملة من الاسلحة والصواريخ اليمنية التي يستخدمها الجيش اليمني واللجان الشعبية ضد قوات تحالف العدوان.

ونشرت وكالة روسية مساء الجمعة تقريرا حول أنظمة الصواريخ المضادة للدروع التي تجرعت قوات التحالف وفي مقدمتها القوات السعودية، الويل منها، اثر قيام الجيش اليمني واللجان الشعبية بأستهداف دباباتها البرامز والمدرعات الحديثة بتلك الصواريخ التي يطلق عليها صواريخ “ميتيس”.

واشارت الوكالة الى ما تناقلته صحيفة “روسيسكايا غازيتا” بأن القوات المسلحة اليمنية حصلت على صواريخ “ميتيس” قبل بدء أحداث الحرب بوقت طويل.

ورغم ان الصحيفة والوكالة الروسيتان لم تشيران الى ان مصدر هذا السلاح يعود الى روسيا، الا انهما اكتفيا بالاشادة بهذه الصواريخ وبقدرتها على تدمير احدث المدرعات الامريكية والفرنسية.

وبحسب مانشر فيتميز صاروخ “ميتيس” بحجمه الصغير، فطوله لا يتعدى 80 سنتمترا ويبلغ وزنه 6.3 كيلوغرام ما يجعل نقله في أي منطقة أمرا سهلا.

وبإمكان المقاتل المتسلح بهذا السلاح أن يصل إلى أي موقع وسط الجبال، مثلا، ليتصدى لدبابات العدو وآلياته المدرعة الأخرى بنجاح.

ويقدر صاروخ “ميتيس” على إصابة الدبابة التي تبعد 1000 متر عن الرامي، ويستطيع أن يخرق درعاً تبلغ سماكته 550 مليمترا.

ووفق معلومات منشورة على شبكة الإنترنت، تغلبت صواريخ “ميتيس” في اليمن على دبابات أمريكية وفرنسية الصنع من طراز М-60А3 و АМХ-30.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق