أهم الأخبارعربي ودولي

الجيش السوري يتصدى للعدو الإسرائيلي على مواقع عسكرية

شهارة نت – دمشق

أعلن الجيش السوري اليوم السبت عن تصدي دفاعاته الجوية لعدوان نفذه العدو الإسرائيلي على بعض المواقع العسكرية في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري أن “العدو الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأصابت أكثر من طائرة”.

وأضاف المصدر “أن العدو الإسرائيلي عاود عدوانه على بعض المواقع في المنطقة الجنوبية وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأفشلت العدوان”.

واشارت الوكالة الى ان العدوان الإسرائيلي الجديد جاء بعد أقل من 12 ساعة على إعلان قيادة الجيش السوري عن اجتثاث إرهابيي تنظيم (داعش) والمجموعات التابعة له من مساحات واسعة في الجيب الممتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب إلى غرب سنجار بريف إدلب إلى شمال السعن في ريف حماة.

وكان الطائرات الإسرائيلية اخترقت الأجواء السورية، واشتبكت معها مدفعية الجيش السورى التى تمكنت من إصابة طائرة من طراز “إف 16″، فيما تمكن طياراها من التحليق بها حتى سقطت داخل الأراضى الإسرائيلية، ومن ثم فعلا نظام القفز الطارئ ونزلوا بالمظلات، واللذان نقلا إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما يعانى أحدهما من جروح خطيرة ويعانى حالة حرجة جدًا، وفى هذا الصدد،

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق