محافظات

نظمها حزب الحق بذمار.. ندوة سياسية عن دور “الأحزاب في مواجهة العدوان وتعزيز صمود الشعب اليمني”

شهارة نت – ذمار:

نظم حزب الحق فرع ذمار والبيضاء ندوة سياسية حملت عنوان” دور الأحزاب السياسية في مواجهة العدوان وتعزيز صمود الشعب اليمني” كرست لمناقشة دورة الأحزاب والتنظيمات السياسية في مناهضة العدوان والتصدي لكل الأساليب كسر صمود الشعب اليمني.

وتطرقت أوراق العمل الى أهمية تعزيز روح التلاحم الوطني بين كل الاحزاب السياسية وتوحيد جهودها في كشف جرائم العدوان ضد ابناء اليمن.

وأكد الدكتور ياسر الحوري أمين سر المجلس السياسي في ندوة اليوم على أهمية ما أسماه تعزيز دور الأحزاب السياسية في مواجهة العدوان الامريكي السعودي.

مشيرا إلى أنه بإمكان الاحزاب السياسية أن تساهم في تقديم الرؤي والحلول للمشكلات الاقتصادية لتعزيز قوة واستقرار وتماسك الجبهة الداخلية.

وثمن الأمين المساعد لحزب الحق تضحيات أبناء الوطن وفي مقدمتهم أنصار الله الذين يقدمون آلاف الشهداء في سبيل استقلال وكرامة الوطن اليمني. من جانبه سرد الدكتور احمد النعمي عضو المجلس الاعلى للقاء المشترك والقيادي في اتحاد القوى الشعبية محاولات العربية السعودية الحثيثة لتأثيرها على مجريات الأحداث والمتغيرات السياسية في اليمن, كما أكد على أهمية ممارسة النقد البناء.

وقال: يحب أن تكون الحكومة نظيفة وليس من المعقول أن يتم التضحية بالدماء ويوجد هناك فاسد. وأشاد بمبادرة أنصار الله لحل الأزمة الوطنية بالدعوة للمصالحة واجراء الانتخابات

وكان الأخ عبد الواحد الشرفي عضو أمانة حزب الحق ورئيس فرع ذمار والبيضاء قد رحب في مستهل ورقته المقدمة للندوة بالحاضرين, وأشار الى أن العدوان السعودي لا يستثني احدا وبالتالي يحتم على الجميع مواجهة صلف العدوان وحقده على مقدرات ومنجزات وتراث وتاريخ الشعب اليمني.

وقال : يجب على الأحزاب السياسية الا تكتفي بدور المتفرج او الناقد للأوضاع دون أن تقدم رؤاها للحلول الممكنة لما يعانيه الوطن، ولفت إلى أن حرص الأحزاب الوطنية وعلى وحدة الجبهة الداخلية يعزز من صمود وثبات الشعب كما يعززه أيضا اشاعه قيم التعايش والتسامح والعدالة.

وحذر من مخططات العدوان في بث بذور الفرقة والشتات وجسدها عمليا في الجنوب ليسهل عليه السيطرة على مقدرات وثروات البلد. حضر الندوة ممثلين عن الأحزاب والتنظيميات السياسة وجمع من قيادة واعضاء حزب الحق بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com