بالاسماء.. اتفاق سعودي اماراتي على تعيين ثلاثة رؤساء لليمن والعيدروس يفجر المفاجأة

بالاسماء.. اتفاق سعودي اماراتي على تعيين ثلاثة رؤساء لليمن والعيدروس يفجر المفاجأة

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – عدن :

كشفت مصادر مقربة من الفار عبدربه منصور هادي، عن مسودة الاتفاق التي جرى التفاهم عليها مؤخرا بين السعودية والامارات، وذلك فيما يتعلق بالاحداث الجارية في عدن، فضلا عن الخارطة السياسية لمستقبل اليمن.

وأشارت المصادر في تصريحها لـ” شهارة نت ” أن السعودية والامارات اللتان تقودان تحالف العدوان على اليمن، توصلتا الى اتفاق مشترك يقضي بتقسيم اليمن كمرحلة اولى الى اقليمين ، شمالي وجنوبي، على أن يتولى المجلس الانتقالي الجنوبي رئاسة الاقليم الجنوبي، فيما يتم التحضير والاعداد لتسليم رئاسة الاقليم الشمالي لطارق محمد عبدالله صالح .

وقالت المصادر أن السعودية وافقت على مقترح اماراتي يقضي بتكوين دولة فدرالية تقوم على عدة اقاليم مستقله يرئاسها عبدربه منصور هادي من الرياض، فيما يتولى الحكم في الشمال طارق عفاش وفي الجنوب عيدروس الزبيدي.

وبحسب المصادر فقد وعدت كلا من السعودية والامارات الجنرال علي محسن الاحمر وقيادة حزب الاصلاح بتمكينهما من رئاسة اقليم ثالث يضم محافظات مأرب والجوف والبيضاء وشبوة وذلك مقابل دعم طارق عفاش للتخلص من انصار الله وبقية الاطراف الوطنية المناهضة للعدوان.

هذا وكان رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” عيدروس الزبيدي اكد مساء اليوم صحة المعلومات التي حصلت عليها شهارة نت، حيث اكد انه سيدعم طارق صالح نجل شقيق الراحل صالح حتى تحرير العاصمة صنعاء حسب زعمه.

واعلن الزبيدي في حوار على قناة “فرانس24” رفضه لأي تواجد لقوات شمالية على الأراضي الجنوبية.

وقال : “اما بالنسبة لطارق محمد صالح فإننا نقف إلى جانبه وسندعمه حتى تحرير مناطق الشمال”.

وكان طارق صالح وصل الى عدن في الشهر الماضي واحتضنته القوات الاماراتية المتواجدة في عدن.

 

شارك