أخبار اليمن

ماذا يعني وصوله.. فيديو للحظة إطلاق الصاروخ اليمني على قصر اليمامة

شهارة نت – صنعاء

نشر الإعلام الحربي اليمني مقطع فيديو يصور لحظة إطلاق الصاروخ اليمني على قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض.

وأطلقت القوة الصاروخية اليمنية صباح الثلاثاء صاروخاً من نوع “بركان 2 إتش” نحو اجتماع للقادة السعوديين بقصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض، أطلق من قاعدة تبعد عن الهدف ألف كيلومتر، وذلك بمناسبة مرور ألف يوم على بدء العدوان السعودي على اليمن.

مصدر عسكري مسؤول يوضح أسباب قصف قصر اليمامة وعلاقة ذلك بنساء اليمن

وأصاب الصاروخ اليمني هدفه والذي يبعد مسافة كيلومتر ونصف عن مبنى السفارة الأميركية في الرياض، كما وأن حي السفارة لم يبعد سوى 500 متر عن القصر.

واستهدف الصاروخ اجتماعا للقادة السعوديين بقصر اليمامة المقر الرئيسي لمكتب الملك السعودي والمحكمة الملكية، إذ سمع في الساعة 1050 بتوقيت غرينتش صوت الانفجار.

والاجتماع كان للإعلان عن الميزانية السعودية، حيث سمع صوت الانفجار قبل موعد إعلان الميزانية السعودية بقليل.

ويبدو أن عملية القصف هي تصعيد للحرب وتكتيك في نفس الوقت لكي تخسر السعودية مخزونها من صواريخ باتريوت التي اتضح عدم نقعها.

حيث ان ثمن كل صاورخ باتريوت يتراوح بين 4 الى 7 مليون دولار، بينما لا يكلف الصاروخ الباليستي ، وهو صاروخ سكود الروسي المطور، اكثر من بضعة آلاف من الدولارات. ونجح الجيش واللجان في نقل الرعب الى الداخل السعودي.

وبعد قصف مطار الرياض، ها هي القوات اليمنية تنجح في استهداف القصر، مما يدخل الرعب في قلوب السعوديين الذين كانوا يعتقدون في تصريحات قيادتهم بأن حرب اليمن هي نزهة عسكرية، والآن تدق أبوابهم بعد مرور ثلاث سنوات.

لحظة إطلاق الصاروخ اليمني على قصر اليمامة بالعاصمة السعودية ال…

لحظة إطلاق الصاروخ اليمني على قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض

Posted by ‎شهارة نت‎ on Tuesday, December 19, 2017

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق