عربي ودولي

صحيفة أمريكية: ترامب سيدمر نفسه اذا تدخل بقضية فلين

شهارة نت – واشنطن :

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن اعتراف مستشار سابق للرئيس دونالد ترامب بذنبه في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الامريكية، وضع ترامب في وضع حرج، مشيرة الى ان ترامب سيدمّر نفسه سياسياً إذا فكّر بالتدخّل في التحقيقات الجارية.

واعتبرت الصحيفة أن قضيّة التدخّل الروسي في الانتخابات الأمريكية قد أخذت منحىً آخر، في أعقاب إقرار مستشار الرئيس السابق لشؤون الأمن القومي بإدارة ترامب، مايكل فلين، بالذنب، حيث وجه القضاء الأمريكي إليه تهمة “الكذب على محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)”، وذلك في جلسة عقدت الجمعة، مشيرة الى أن اعترافات فلين “تؤكد مجدداً المساعي التي بذلها فريق ترامب الرئاسي أثناء الحملة الانتخابية لتقويض سياسات الرئيس السابق، باراك أوباما، حيال روسيا”.

وبحسب تقارير، فإن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، هو الشخص الذي تشير اعترافات مستشار الأمن القومي السابق، مايكل فلين، إلى أنه أمر بإجراء اتصالات بالمسؤولين الروس، وشددت الصحيفة على أهمية أن يحدد المحققون كل من شارك بهذه المؤامرة، وأيضاً مدى معرفة الرئيس ترامب نفسه بتلك المؤامرة وتفاصيلها، وهل شارك بشكل مباشر فيها أم لا، خاصة في ظل القلق الذي عاشه الرئيس من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك، جيمس كومي.

ويعدّ قرار فلين بالتعاون مع المحققين تطوراً كبيراً، كما أنه يجب على ترامب، بحسب الصحيفة، فهم أن بذل مزيد من الجهود للتدخّل في التحقيقات سيدمّر مستقبله السياسي، كما يجب على أعضاء الكونغرس أن يبلغوا الرئيس بأن أي عفو سيصدر للسيد فيلن، أو أي متّهم آخر بهذه القضيّة، فإنه سيجد نفسه في مواجهة من الكونغرس الذي لن يقبل بذلك.

وكان فلين مستشاراً للرئيس لشؤون الأمن القومي لمدة 24 يوماً، قبل أن يقدّم استقالته على خلفيّة تقارير أفادت بأنه ضلّل مسؤولي الإدارة حول طبيعة الاتصالات مع الروسي سيرغي كيسلياك، الذي كان يسعى لتقويض العقوبات الأمريكية على روسيا، والانتقام من إدارة أوباما التي فرضت تلك العقوبات.

من جانبه نفى ترامب، مجددا، السبت، حصول “أي تواطؤ” بين فريقه الانتخابي خلال ترشحه للانتخابات الرئاسية الأخيرة والكرملين، مؤكدا أنه لا يشعر بالقلق رغم توجيه الاتهام إلى فلين، وأضاف “ما تم إثباته هو أنه لم يحصل أي تواطؤ على الإطلاق. لم يكن هناك تواطؤ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com